facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلسة حوارية لبرنامج تحسين الأداء البرلماني بجرش


02-05-2018 07:48 PM

عمون - نظمت الجمعية الأردنية للتنمية البشرية وبالتعاون مع مركز الحياة – راصد جلسة حوارية اليوم في مقر الجمعية لأبناء دائرة جرش الانتخابية مع ممثليهم في مجلس النواب ، للحديث حول أولويات واحتياجات المواطنين وأبناء الدائرة ، وعن الاقتراحات التي ستساعد في زيادة تواصل النواب وتفاعلهم مع الناخبين .

ورحبت رئيسة الجمعية كوثر كريشان بالنائب هدى العتوم والمشاركين وسلطت الاضواء على عمل مجلس النواب بشكل عام خلال الفترة الماضية .

وقدم المشاركون مجموعة من الاقتراحات لزيادة قنوات التواصل بين المواطنين وممثليهم في البرلمان منها البقاء في المحافظة وعدم المغادرة للعاصمة كما شكا المشاركون من ضعف الاهتمام الحكومي تجاه منطقتهم وضم بعض اراضي جرش لمحافظة المفرق و عدم وجود جامعه قريبة داخل المحافظة.

وتحدثت النائبة هدى العتوم عن اهم واجبات النائب في البرلمان، واضافت ان المواطن علية التفكير في حدود وصلاحيات النائب والوزير والفصل بينهما ثم عرضت اهمية التشريع بالنسبة للوطن والمواطن.

ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج" تحسين الأداء البرلماني من خلال تعزيز ممارسات المساءلة المجتمعية "، والذي يديره المركز الوطني لحقوق الإنسان والممول من خلال الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى إشراك المواطنين في تحديد أولويات واحتياجات الدائرة الانتخابية الخاصة به وايصالها لممثليهم تحت قبة البرلماني بشكل مباشر. وشارك باللقاء مؤسسات مجتمع محلي وسيدات بالإضافة الى اعضاء مجلس النواب الممثلين للدائرة الانتخابية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :