facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء انتخابات مجلس نقابة المهندسين بدورتها الثامنة والعشرين "صور"


04-05-2018 10:01 AM

عمون - بدأت عند التاسعة صباحا، انتخابات مجلس نقابة المهندسين الأردنيين، بدورتها الثامنة والعشرين، حيث افتتحت النقابة صناديق الاقتراع في مركزها في عمان وكافة فروعها في المحافظات لانتخاب نقيب ونائب نقيب واعضاء مجلس النقابة للاعوام (2018-2021).

 

وقال أمين عام وزارة الأشغال العامة والاسكان المهندس عمار غرايبة إنه وبموجب قانون النقابة يسمي وزير الاشغال مندوبا عنه على كل صندوق من صناديق الاقتراع ويشرف على مندوبي الوزير أمين عام الوزارة، مؤكدا أن جميع الصناديق تم فتحها في موعدها المقرر الساعة التاسعة صباحا بوجود كافة اللجان والمندوبين.

 

بدوره قال أمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، إن نقابة المهندسين هي أول نقابة تستخدم الفرز الالكتروني وأنها أدارت انتخابات بعض النقابات بناء على طلبها لما لها من خبرة متراكمة في ادارة العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية واحترافية، مشيرا إلى أن النقابة تراعي اللامركزية في العملية الانتخابية بحيث يحق للمهندس أن يدلي بصوته في اي فرع من فروع المملكة

 

وبلغ عدد صناديق الاقتراع (اللجان)26 صندوقا موزعة على النحو التالي: 11 صندوقا في المركز الرئيس للنقابة في عمان، منها 3 صناديق لشعبة الهندسة المدنية، و3 صناديق لشعبة الهندسة الكهربائية، وصندوقان لهندسة العمارة، وصندوقان للهندسة الميكانيكية وصندوق واحد لشعبتي الهندسة الكيميائية وهندسة المناجم والتعدين معا، إضافة إلى صندوقين في فرع محافظة البلقاء، وصندوقين في فرع محافظة الزرقاء، وثلاثة صناديق في فرع محافظة اربد.

 

وقال رئيس لجنة ادارة انتخابات النقابة المهندس خالد القدومي إنه يحق لأي مهندس الإدلاء بصوته في أي مركز من مراكز الاقتراع المنتشرة في كافة محافظات المملكة.

 

وأشار إلى أن عملية فرز الأصوات ستتم بشكل الكتروني في المركز الرئيس للنقابة في عمان، حيث سيكون هناك بث مباشر لعملية الفرز على مواقع النقابة المختلفة، كما سيربط الاقتراع في الفروع الكترونيا بمركز النقابة بعمان.

 

ويبلغ عدد المهندسين الذين يحق لهم الاقتراع 65107 تقريبا، موزعين على النحو التالي: 20649مهندس كهرباء، 21243 مهندس مدني، 12523 مهندس ميكانيك، 6480 مهندس معماري، 3378 كيماوي، 834 مهندس مناجم وتعدين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :