facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لطوف تفتتح ورشة تدريب موظفي دار "آمنة" لايواء النساء المعرضات للخطر


06-05-2018 03:07 PM

عمون- افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف ورشة تدريب موظفي الوزارة على مختلف انواع الخدمات الاجتماعية التي ستقدمها دار "آمنة" لايواء النساء المعرضات للخطر حال افتتاحها في القريب العاجل.

وتأتي هذه الورشة بتنظيم من مجموعة ميزان لأجل حقوق الانسان وبدعم من الاتحاد الاوروبي استهدف عددا من موظفي الوزارة المعننين بتقديم خدمات هذه الدار والاشراف عليها اليوم الاحد.

وقالت لطوف في كلمة لها ان المشاركة بهذا اللقاء له اكثر من اثر إيجابي للحد من العنف الموجة ضد الاطفال والنساء والعمل على تحديد التحديات والصعوبات التي تواجة المؤسسات مقدمة الخدمة والعمل على تذليلها بتكاتف جهود جميع الشركاء والمؤسسات المعنية بذلك.

واضافت ان العمل وفق هذا المنظور جاء استجابـــة لتوجهات صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكه رانيا العبدالله بالعمل على ضمان احترام حقوق الانسان في جميع المجالات وخصوصاً المراه والطفل واعتبار العنف ضد النساء والاطفال خطاً احمر، والتزماً من الحكومة باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن الحفاظ على الاسرة وحمايتها.

وبينت ان الدولة الاردنية اتخذت جملة من الاجراءات في هذا المجال منها اصدار وتعديل التشريعات المتعلقة بالمواد 62، 67، 308 المنصوص عليها في قانون العقوبات الاردني الخاصة بحماية المراة، وهنالك توسع بتعريف الافعال المنافية للحياء العام ضمن نفس القانون. وكذلك اقرار قانون العنف الاسري رقم 15 لسنة 2017 بنهج تشاركي مع كافة المؤسسات المعنية ومنظمات المجتمع المدني، صدور نظام دور ايواء المعرضات للخطر رقم 171 لسنة 2016 واعداد التعليمات الخاصة بدور ايواء المعرضات للخطر ومن المتوقع صدور تلك التعليمات بالجريدة الرسمية قريبا.

وبينت ايضا ان الحكومة تطبق الاطار الوطني لحماية الاسرة من العنف بالتعاون مع الشركاء بما في ذلك المجلس الوطني لشؤون الاسرة ومديرية الامن العام ووزارة الداخلية ووزارة العدل ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.

واوضحت في ذات المجال ان وزارة التنمية الاجتماعية مستمرة على العمل بتطوير سياسه تنسيقية لحماية الاسرة من العنف بالتعاون مع كافة الجهات الشريكه الحكومية وغير الحكومية من اجل ضمان توفيـــر الحماية اللازمه للنساء المعنفات من خلال التوسع في تقديم الخدمات للنساء المعنفات من خلال استحداث داري الوفاق الاسري عمان واربد.

واشارت الى ان دار امنة المنوي افتتاحها قريبا ستعمل من منظور حقوقي لحماية مستهدفيها من النساء وتقديم الخدمات للنساء المعرضات للخطر، و أطفالهن وأسرهن من منظور ادارة الحالة.

ونوهت ان عقد هذة الورشة التدريبية يأتي لتعزيز قدرات مقدمي الخدمات في الوزارة من خلال التعريف بمهام وخدمات دار آمنة، والفئات المستهدفة والاجراءات المنتخذة لحمايتهن، واطلاع المشاركين على التشريعات الناظمة لعمل الدار وآليات التحويل وتطبيق مفهوم ادارة الحالة ومن المتوقع ان يتم افتتاح الدار خلال شهر ايار 2018 .

وأكدت على أهمية التوعية المجتمعية في مجال حقوق المرأة وتمكينها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :