facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إستقبال طلبات التشغيل للفرع الانتاجي في الأغوار الشمالية


07-05-2018 03:41 PM

عمون- اعلنت وزارة العمل , الإثنين عن استقبال مديرية التشغيل المركزية في الوزارة بالتعاون مع مديرية عمل الشونة الشمالية , وبالتنسيق مع شركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة , طلبات التشغيل للفرع الإنتاجي الجديد في لواء الأغوار الشمالية /بلدة الزمالية التي تستوعب ٧٠٠ عامل/عاملة في قطاع صناعة الألبسة.

وكان رئيس الوزراء قد وضع، حجر الأساس للفرع الانتاجي (المصنع)، في شهر ايار العام الماضي.
وقال مدير التشغيل في الوزارة المهندس هيثم النجداوي ان موظفي التشغيل في المديريات المعنية والشركة وبإشراف من وزارة العمل مباشرة تواجدوا في مؤسسة اعمار لواء الشونة الشمالية قرب موقع المصنع صباح اليوم من اجل استقبال طلبات التشغيل.

واشار ان عملية التشغيل ستتم على مراحل زمنية متفاوتة والبدء بتدريب وتشغيل 250عامل/عاملة غالبيتهم من الاناث ابتداء من ٣٠/٦/٢٠١٨ على ان يتم تشغيل باقي الاعداد المطلوبة من العاملين خلال العام الحالي . واشاد النجداوي بدور رؤساء البلديات في تسهيل مهمة اليوم التشغيلي والاعلان عنة.

وقال محمد الخطيب الناطق الاعلامي في الوزارة ان إقامة هذة المشاريع ساهم بشكل حقيقي بتوفير فرص العمل ,وان الحوافز التي تقدمها الوزارة للعمال ولأصحاب العمل كان لها الاثر الكبير في زيادة هذة المشاريع , ,حيث تتحمل الوزارة في هذا المشروع وفقا للاتفاقية الموقعة مع الشركة , (30%) من الراتب للعاملين وبدل تنقلات ونسبة مساهمة العامل في الضمان الاجتماعي لمدة (18-24) شهر.

لافتا ان مشاريع اخرى تنفذها الوزارة توفر فيها تمويل مبنى (هنجر) مجاني لمدة (5) سنوات، وبعد مضي هذة المدة تدفع الشركة المستفيدة إيجار سنوياً يعادل (75%) من الأجر السائد في المنطقة لصالح صندوق التشغيل, وفي بعض الاتفاقيات تستفيد البلديات التي قامت بتوفير الارض من نسبة الاجور,مما يساهم في دعم موازنة هذة البلدية لتقديم خدمات فضلى للمواطنين.

بدوره أكد مدير عام شركة الازياء التقليدية لصناعة الألبسة سنال كومار , أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة العمل التي لا تألوا جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات للمستثمرين, مضيفا انة لمس جدية الحكومة في توفير كل المتطلبات التي يحتاجها المستثمر, كما ان الاردن يتمتع ببيئة استثمار آمنة .
واكد الخطيب ان العامل الاردني, وخصوصا الإنات اثبتن الجدارة والجدية في العمل, مثمنين دور الحكومة الاردنية في توفير فرص العمل في اللواء.

يشار الى ان وزارة العمل اقامت 20 فرعا إنتاجيا , في عدد من المحافظات والوية المملكة وخاصة المناطق النائية, ويستهدف تشغيل 6850 عامل/عاملة وعدد المشتغلين الفعلي 5400 ومجموع الفروع المستهدفة 54 لتشغيل 17335 عامل/عاملة, بقيمة دعم 62 مليون و 610 الاف دينار اردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :