facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة تناقش التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ


07-05-2018 10:00 PM

عمون - نظمت جمعية النساء العربيات وبدعم من الشريك السويدي للتنمية IM في قاعة فندق جنيفا اليوم الاثنين، ورشة تدريب مدربين لعدد من ممثلات الجمعيات، وذلك ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للنساء وتضمين تغير المناخ.

وقالت المديرة الاقليمية لــIM نانسي المومني، ان من ابرز اهدافنا إمكانية وضع حد للفقر من خلال عملنا مع شركاء محليين على بناء قدرات أفراد المجتمع، خصوصاً النساء وتمكينهم وتزويدهم بالمهارات القيادية والتسويقية اللازمة لإطلاق مشاريعهم الخاصة وتحسين مدخولهن المادي، بالاضافة الى الحوكمة وتعزيز بيئة داعمة لمؤسسات المجتمع المدني والدمج المجتمعي والاقتصادي للاشخاص ذوي الاعاقة.

من جهته قال ممثل الجمعية صهيب الخمايسة، ان المشروع الذي سينفذ في محافظات عجلون والكرك والعاصمة ويستمر 12 شهرا، يهدف الى تفعيل دور الجمعيات في شبكة مساواة، والتشبيك مع مختلف ممثلي المنظمات وتوجيه دعم النساء من خلال المنظمات التي تقودها سيدات ومرتبطة بالشبكة.

واوضح ان هذا المشروع هو مرحلة ثانية ويسعى الى تعزيز معارف السيدات في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية نحو تحقيق الهدفين الأول والخامس من اهداف التنمية المستدامة، وهما القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين، بالإضافة الىوتعزيز معارفهن بجدول اعمال 2030 .

واشتملت فعاليات الورشة التي على مجموعات عمل عن كيفية التمكين الاقتصادي والتغير المناخي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :