facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مخاطر صحية تهدد البيئة في معان


08-05-2018 10:40 AM

عمون– شكا مواطنون في معان من ظاهرة انتشار الذباب في مختلف مناطق وأحياء المدينة، ما يتسبب بمخاطر صحية وبيئية، كما طالبوا بإجراءات فاعلة لمكافحة هذه الآفة.

وأوضح مواطنون في معان اليوم الثلاثاء، أن انتشار الذباب في الأحياء والمنازل وبكثافة بدأ منذ عدة أسابيع ومع ارتفاع درجات الحرارة، مطالبين البلدية والجهات المعنية بالتدخل لمكافحة هذه الحشرات التي تشكل مخاطر على الصحة والسلامة والعامة.

وقال رئيس البلدية الدكتور أكرم كريشان، إن البلدية وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الخدمية ولجنة السلامة العامة، بدأت بتكثيف حملات الرش في مختلف مناطق المدينة، لافتا الى ان المزارع المحيطة بالمدينة والتي تستخدم السماد العضوي غير المعالج تتسبب بانتشار الذباب وتكاثره إلى جانب أحد مكبات النفايات المحيطة بالمدينة من الجهة الغربية.

ولفت إلى أن البلدية خاطبت وزارة البيئة لإرسال لجان مختصة للكشف على تلك المواقع المخالفة واتخاذ إجراءات اللازمة بما يضمن بيئة خالية من الآفات والأمراض.

من جهتها قالت مديرة زراعة معان المهندسة سهيلة أبو درويش، إن المديرية قدمت آليات لبلدية معان من أجل تمكينها من القيام بعمليات الرش وتغطية جميع المواقع والأحياء، وان المديرية نفذت 3 حملات رش خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضافت، أن بعض الأشجار التي غرست حديثا ربما تكون سببا بانتشار هذه الحشرات إلى جانب تراكم النفايات في بعض الأودية والأحياء الشعبية داخل المدينة، داعية إلى تضافر الجهود من أجل مكافحة هذه الحشرات والتي تنعكس مخاطرها على صحة الإنسان وبيئته. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :