facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موظفو الاونروا في الأردن يطالبون بزيادة رواتبهم ويلوحون بالتصعيد


08-05-2018 02:19 PM

عمون – لوح اتحاد موظفي إقليم الأردن (معلمون, خدمات وعمال) في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الانروا باتخاذ اجراءات تصعيدية في حال لم تستجب إدارة الوكالة الى مطالب العاملين فيها.

ودعا الاتحاد ادارة الاونروا الى إعادة النظر في رواتب جميع العاملين في المملكة نتيجة التضخم وغلاء الاسعار في الاردن.

وطالب الاتحاد في بيان تلقت "عمون" نسخة عنه بمنح الموظفين زيادة على رواتبهم المتآكلة حيث انه بعد عام 2012 لم تتم اي زيادة على الراتب الأساسي سوى علاوة قيمتها 21 دينار مطلع العام الماضي لم تشمل جميع العاملين ولم تؤد الغرض في التخفيف من معاناتهم الاقتصادية.

كما دعا الاتحاد الى أن تتحمل إدارة الوكالة كافة الزيادات الحاصلة على اقساط التامين للموظفين والمتقاعدين مع الإبقاء على وضع المتقاعدين تحت مظلة الاونروا.

وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميلات والزملاء المحترمين

نظراً للظلم الكبير الواقع على موظفينا من حرمانهم من حقهم في زيادة الرواتب في ظل التضخم الكبير في تكلفة المعيشة ورفع أقساط التأمين الصحي والتخلي عن زملائنا المتقاعدين وحرماننا من حقوق ومكتسبات وظيفية كنا نتمتع بها مثل الإجازة بدون راتب والتقاعد الطوعي المبكر والتمديد لسن 62 وتجميد العمل بمنح السلف على الراتب.
كذلك وفي ظل وجود قوانين مقلقة تتعلق بأمن الموظفين في حالة إنهاء خدماتهم وعدم حصولهم على كامل مستحقاتهم بالإضافة الى صلاحيات المفوض العام بوضع الموظفين في إجازة بدون راتب.

ولاحقاً للبيان السابق والمؤرخ بتاريخ 3/5/2018 والذي تضمن مطالب موظفي إقليم الأردن والرئاسة العامة – عمان نؤكد عليها ونوجزها بما يلي :-

اولا : إعادة النظر في رواتب جميع العاملين نتيجة التضخم وغلاء الاسعار في الاردن .ومنح الموظفين زيادة على رواتبهم المتآكلة حيث انه بعد عام 2012 لم تتم اي زيادة على الراتب الأساسي سوى علاوة قيمتها 21 دينار مطلع العام الماضي لم تشمل جميع العاملين ولم تؤد الغرض في التخفيف من معاناتهم الاقتصادية.
ثانيا : أن تتحمل إدارة الوكالة كافة الزيادات الحاصلة على اقساط التامين للموظفين والمتقاعدين مع الإبقاء على وضع المتقاعدين تحت مظلة الاونروا.
ثالثا : تعبئة الشواغر الوظيفية وإعادة عمال وموظفي المياومة في مختلف البرامج والدوائر لتخفيف الضغط على العاملين الأساسيين حيث ان موظف الاونروا أصبح ضحية للأزمة المالية لما يتحمله من العبء الوظيفي اليومي نتيجة لشح الموارد واصبح يشعر بالقلق الكبير على مستقبل وظيفته وحقوقه المالية.

فقد قرر إتحاد الرئاسة العامة وإتحاد إقليم الأردن (معلمون, خدمات, وعمال) ، كما وعدناكم ، البدء بتنفيذ الإجراءات الاحتجاجية التالية :-

1. الثلاثاء 8/5/2018 – إرسال رسائل بخصوص توضيح مطالب الموظفين العادلة الى كل من الجهات التالية

• المنسق العام للأمم المتحدة في الأردن
• منظمة العمل الدولية (ILO)
• مجلس النواب الأردني – لجنة فلسطين
• دائرة شؤون الفلسطينيين
• الصليب الأحمر الدولي
• مجمع النقابات المهنية في الأردن
• مفوض الأمم المتحدة لحقوق الأنسان سمو الأمير زيد بن رعد
• النقابات العمالية في الاردن
• والاتحاد الدولي للنقابات


2. الخميس 10/5/2018 – إعتصام اعضاء الإتحادات , والمجالس أمام مكتب إقليم الأردن لمدة ساعتين من الساعة 11 صباحاً الى الساعة 1 ظهراً
3. الأحد 13/5/2018 – إعتصام الإتحادات أمام UNDP
4. الأحد 13/5/2018 – بدء الإضراب عن الطعام لعدد من أعضاء المجالس الأربعة
5. الإثنين 16/5/2018 – التوقف عن العمل ساعتة واحدة لجميع موظفي اقليم الاردن والرئاسة العامة من الساعة 12 ظهراً الى الساعة 1 بعد الظهر
6. الخميس 17/5/2018 – إجتماع المجالس في إقليم الأردن واتحادالرئاسة العامة لتدارس الأوضاع واتخاذ القرارات حاسمة وحازمة بخصوص الإجراءات التصعيدية اللاحقة

وعليه فإن إتحادكم يطلب منكم الدعم والمؤازرة في جميع الإجراءات التي سيقومون بها ، وسنبقى أوفياء وعلى العهد كما وعدناكم لحين تحقيق جميع مطالبكم العادلة ولرفع الضرر الواقع علينا جميعاً.

والله الموفق .......

اتحاد الرئاسة العامة – عمان
اتحاد موظفي إقليم الأردن (معلمون, خدمات وعمال)

حررفي يوم الإثنين الموافق 7/5/2018





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :