facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم وظيفي في "عمان العربية" بمشاركة 30 شركة وصناديق إقراض


08-05-2018 04:30 PM

عمون- نظمت جامعة عمان العربية اليوم الثلاثاء يوما وظيفيا، ضم نحو 30 شركة محلية رائدة في مجال الاعمال والتكنولوجيا، والاستشارات، بالاضافة لصناديق الاستثمار التنموية.
ورعت وزارة العمل اليوم الوظيفي، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بشكل سنوي، و تخلله معرض للشركات وصناديق الاقراض التنموية المشاركة، والتي عملت على توسيع آفاق الحضور من الطلبة والمجتمع المحلي نحو الفرص التشغيلية في سوق العمل الاردني، واستثمار الدراسة الجامعية لتحديد اولوياتهم الدراسية وربطها بسوق العمل.
وفي هذا الصدد، قال مندوب وزير العمل، أمين عام الوزارة المهندس هاني خليفات، بحضور متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا وقيادات من المجتمع المحلي إن اهمية هذا اليوم الوظيفي ومعرضه يسهم بالربط بين صاحب العمل والباحثين عن العمل، نظرا لطريقة العرض والطلب الحضارية، والتي من شانها أن تشجع العاملين في المشاريع الصغيرة، والتشغيل الذاتي نحو تحسين المستوى المعيشي لهم.
وبين أن الايام الوظيفية تخدم الغاية الوطنية الاسمى نحو الحد من البطالة التي بلغت نسبتها 18,5%، نظرا للعدد الكبير من الخريجين الذي يقدر عددهم بنحو 70 ألف خريج وخريجة، يضاف لهم نحو 150 ألف خريج من طلبة المهني، ما يجعل التحدي كبيرا نحو توفير فرص عمل لهم.
وأضاف أن الجامعات مسؤولة ايضا بالاضافة للقطاعات الحكومية والاهلية نحو تاهيل الطالب لسوق العمل، وايضا الانفتاح على المجتمع المحلي على غرار هذا اليوم الوظيفي الذي يشبك بين الباحث عن فرصة عمل وصاحب العمل.
وشاركت في اليوم الوظيفي شركات عديدة، من أهمها : شركة زين للاتصالات ، شركة هونداي ، مجموعة طلال أبو غزالة ، شركة جرين لاند للتكنولوجيا الهايبرد ، اكاديمية بيونير pioneers ، اكاديمية المجموعة الدولية للاستشارات ، شبكة الاعلاميون العرب للتدريب .
وفي هذا الصدد، قال رئيس جامعة عمان العربية بالوكالة الاستاذ الدكتور غسان كنعان إن الجامعة لا تألوا جهدا في إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات سوق العمل، عبر تحفيز المواهب الريادية والافكار الابداعية لدى الطلبة وأطلاقها من خلال توفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم وتحفيزهم على المباردة والتصميم من أجل ان يتحول الابداع والتميز إلى حالة دائمة وثقافة راسخة متأصلة.
وأضاف ان اليوم الوظيفي الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع وزارة العمل، وبمشاركة العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية، يمثل رافدا حقيقيا في دفع منظومة العمل وتسهيل الحركة الاقتصادية في المملكة.
وفي هذا الصدد بين الاستاذ الدكتور كنعان لجهود الجامعة التي تبذلها في رعاية الخريجين ومنها إنشاء مكتب تاهيل وظيفي ومتابعة الخريجين عبر عقد العديد من الدورات وورش العمل المجانية لطلبة الجامعة بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله للتنمية ومؤسسة أنجاز وهيئة شباب كلنا الاردن والمؤسسات الوطنية والدولية لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب الاردني، بهدف صقل شخصية الطالب وتنمية أفكاره ومواهبه.
وحاز المعرض على أعجاب الحضور من الطلبة وممثلين عن المجتمع المحلي، الذي أشادوا بنوعية الشركات المشاركة، والافاق والفرص التشغيلية التي تتيحها العروض المقدمة من الشركات، كما أبدوا إعجابهم بالجناح الخاص بالمشغولات المحلية التي تشرف على تقديمها سيدات مجتمع محلي مشاركات في مشاريع صغيرة ممولة من شركات وطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :