facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتفال بإطلاق شبكة الوقاية المجتمعية لمدينة الزرقاء


08-05-2018 08:31 PM

عمون - احتفل اليوم الثلاثاء بإطلاق شبكة الوقاية المجتمعية لمدينة الزرقاء والتي تأتي ضمن أنشطة برنامج المدن القوية الذي أطلقته الأمم المتحدة عام 2015 ضمن فعاليات الجمعية العمومية.

وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر، ان البرنامج يهدف الى دعم وتماسك الصمود المجتمعي وبناء مجتمعات متينة قادرة على مواجهة كافة أنواع العنف والتطرف .

واشار الى ان مشاركة البلدية في هذا البرنامج دليل على اهتمام البلدية بالقضايا التنموية والمجتمعية اضافة الى الاهتمام بالجانب الخدمي وذلك لما للبلديات من مقدرة على التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتسخير مواردها وامكانياتها لخدمة المجتمعات المحلية.

وعبر أبو السكر عن شكره وتقدير لوزارة الخارجية الدنماركية ومعهد الحوار الاستراتيجي الداعمين لهذا المشروع وكذلك لوزارة البلديات وإدارة المشروع على الجهود التي يقدمونها لانجاح هذا المشروع الهام الهادف الى تحصين أبناءنا من الوقوع فريسة سهلة للأفكار المتطرفة وكذلك تعزيز تماسك وصمود مجتمعاتنا في وجه كافة الأخطار المحدقة بها .

وتحدثت الدكتورة دانا قاقيش والمهندس محمد الزواهرة وياسر جاد الله وابراهيم الساحوري من القائمين على الشبكة، عن الانجازات التي حققها هذا المشروع العام الماضي والذي عقد أكثر من 40 اجتماعا تنسيقيا للبحث في التحديات المحلية للوقاية من التطرف المجتمعي ووضع الحلول وخطط العمل وإجراء التدريبات من خلال ورشات العمل لبناء القدرات.

كما عرضوا التدريبات الإقليمية عن كيفية تطوير نموذج ارشاد وقائي محلي مستوحى من الخبرة الإرشادية الدنماركية، وتطوير دليل إرشاد محلي مبني على خبرة الأعضاء المحلية والواقع المحلي .

وحضر حفل الإطلاق رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات وجمع من الفاعليات الرسمية والشعبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :