facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة الصحة والبيئة النيابية تزور محافظة العقبة


12-05-2018 07:44 PM

عمون - زارت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب اليوم السبت محافظة العقبة، للتعرف على واقعها الصحي والبيئي.

واكد محافظ العقبة حجازي عساف خلال لقائه أعضاء اللجنة، اهمية مواكبة القطاع الصحي في محافظة العقبة للتطور والتنمية في المجالات كافة واهمية دعم وتطوير المنظومة الصحية في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الصحية والبيئية في مجلس النواب النائب الدكتور ابراهيم البدور إن الهدف من الزيارة هو التعرف على ابرز التحديات والقضايا المتعلقة بالقطاع الصحي، مشيرا الى ان بعد العقبة الجغرافي عن العاصمة ساهم في زيادة المعاناة التي يواجهها المريض لاسيما مرضى السرطان والقلب ما يستدعي توفير وحدة لمعالجة السرطان والقلب والادمان ورفدها بالكوادر المتخصصة.

وقال رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة ان المجلس أولى القطاع الصحي أهمية كبيرة لأنه من القطاعات الخدمية الحيوية المؤثرة على حياة المواطن واستقراره، مؤكدا ان انشاء مستشفى حكومي في العقبة هو المطلب الابرز لأبناء المجتمع المحلي في العقبة.

وعرض رئيس اللجنة الصحية في مجلس المحافظة سليمان الخضيرات للواقع الصحي في المحافظة.

واكد ان تطوير القطاع الصحي في محافظة العقبة يجب ان يحظى بالأولوية لدى الجهات المعنية بما فيها إنشاء مستشفى حكومي في المحافظة والتي يعاني سكانها جراء عدم وجود مستشفى حكومي يقدم الرعاية الصحية لمواطنيها.

وطالب مجلس المحافظة بإنشاء مستشفى حكومي لتلبية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في العقبة، مؤكدين أن المجلس على استعداد أن يخصص جزءا من موازنة المحافظة لدعم إنشاء المستشفى.

واشاروا الى ان الخدمات الصحية في مناطق المحافظة لاسيما في منطقة وادي عربة متدنية نتيجة لقصور الخدمات الصحية المقدمة والبعد الجغرافي ونقص الكوادر الطبية والادوية وخدمات الطوارئ، اضافة الى حاجة المحافظة لوحدة معالجة السرطان والادمان.

ولفتوا الى امكانية العمل على تطوير الواقع الصحي بالاتفاق مع الخدمات الطبية الملكية لتحويل مبنى مستشفى هيا القديم الى مستشفى حكومي، مشددين على ان المطلوب هو صياغة الاولويات وتوجيه البوصلة الى الانسان في العقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :