facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الصيني يزور جامعة فيلادلفيا


13-05-2018 01:52 PM

عمون- اكد السفير الصيني لدى الأردن بان دي وانغ على عمق العلاقات الثنائية بين الصين والأردن اقتصاديا وثقافيا مشيرا إلى أن الصين مهتمة بالتعاون الاقتصادي مع المملكة والاستثمار فيها، وحث بكلمة ألقاها باحتفال مسابقة الجسر الصيني رقم (17) للطلبة الأجانب والذي استضافته فيلادلفيا ونظمه معهد "كونفوشيوس فيلادلفيا"، الطلبة على متابعة دراستهم للغة الصينية والاستفادة من برامج اللغة والثقافة الصينية.

بدوره رحب الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة بالسفير وممثلي الجامعات والمؤسسات المشاركة في ربوع جامعة فيلادلفيا، واكد حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات الصينية والاطلاع على ما هو جديد في الثقافة الصينية مشيراً إلى إقبال الطلبة الأردنيين على تعلم اللغة الصينية.
وقال أن تعلم اللغة الصينية خطوة مهمة لتعزيز العلاقة بين البلدين وللاستفادة من التجربة الصينية بالنهوض الاقتصادي والعلمي، كما قدم شكره للدعم الموصول لحكومة الصين وللتعاون المميز من سعادة السفير وفريق العمل.

وقد فازت الطالبة ليان الهرش من شعبة اللغة الاسيوية في كلية اللغات في الجامعة الاردنية بالمركز الاول، كما حصلت على المركز الثاني في المسابقة علا جمال الاحمد من الجامعة الأردنية.
وتضمنت المسابقة الخطابة وحرية التعبير باللغة الصينية ومسابقة المعرفة حول الصين والثقافة الصينية والعروض الفنية مثل العزف والغناء والرقص والخط الصيني. والتي ميزتها أجواء احتفالية وحضرها مستشار الجامعة الأستاذ الدكتور مروان كمال، وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين في المسابقة.

وحضر الفعالية مستشارا الرئيس وممثلو الجهات المشاركة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :