facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"


13-05-2018 02:18 PM

عمون- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان " أثر استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية في الجامعات الأردنية الخاصة "للباحثة هالة محمد أبو زيد.

وهدفت الدّراسة إلى الكشف عن أثر استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية في الجامعات الأردنية الخاصة، وأثر تفاعل الجنس مع استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد.

واستخدمت الباحثة لتحقيق أهداف الدراسة بطاقة ملاحظة مبنية على اختبار مهارات التفكير الناقد لواطسون- جلسر، كما بنت دليل استخدام المدونات الإلكترونية في تدريس مساق "مبادىء في التربية.

وخلصت الدّراسة عن وجود أثر ذي دلالة إحصائية لاستخدام المدونات الإلكترونية في تدريس مساق "مبادىء في التربية" في تنمية مهارات التفكير الناقد، وعدم وجود أثر للتفاعل بين الجنس واستخدام المدونات الإلكترونية في تنمية التفكير الناقد.

وأوصت الدّراسة بأهمية استخدام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات للمدونات الإلكترونية في تدريس مساق "مبادىء في التربية".

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة رئيسا ً، والدكتور حمزة العساف مشرفا ، ومن جامعة الزيتونة الدكتور محمد حسن الطراونة عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :