facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق بحثي من البترا يحصل على براءة اختراع أمريكية


13-05-2018 02:59 PM

عمون- حصل فريق بحثي من جامعة البترا على براءة اختراع أمريكية عن جهاز لمعالجة ديسك الرقبة عبر الإنترنت، وحصل الاختراع على البراءة من مكتب براءات الاختراع الأمريكية.

وتمكن فريق البحث المكون من عدد من أساتذة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها في جامعة البترا من تسجيل براءة الاختراع من خلال مركز الإبداع والريادة في كلية تكنولوجيا المعلومات وبدعم من صندوق البحث العلمي في جامعة البترا.

وأطلق على الجهاز اسم PNTD اختصارًا لـ(Portable neck treatment device)، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه على مستوى العالم حيث يقوم هذا الجهاز من خلال إنترنت الأشياء من ربط المريض مع الطبيب المعالج وتمكنه من متابعة مقدار التحسن للمريض حيث يقوم الطبيب المعالج من وضع الإعدادات وخطة المعالجة التي تتناسب مع الحالة الصحية للمريض.

وأشار رئيس الفريق البحثي الدكتور غسان عيسى إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه يسجل في مكتب براءات الاختراعات الأمريكية من قبل طلبة وباحثين في الجامعة مدعوم بالكامل من صندوق البحث العلمي في جامعة البترا، وضم الفريق إلى جانب عيسى كل من م.عبد الكريم البنا والمعالج الطبيعي ماجد البنا والطلبة غياث عرقسوسي وتمارا الجبوري وسند برجاوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :