facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الواجبات اﻹلكترونية


أ.د.محمد طالب عبيدات
13-05-2018 11:45 PM

مناسبات الأفراح والأتراح كثيرة، وتزداد مناسبات اﻷفراح في الصيف مما يعني إنشغال الناس وضياع وقتهم وقلة إنتاجيتهم، ما يؤشر لضرورة البحث عن بدائل وإستخدام التكنولوجيا العصرية للناس البعيدين في القيام بالواجب:

1. بالطبع لا يمكن ان ننسلخ عن موروثنا الحضاري وعاداتنا وتقاليدنا، لكننا من الممكن أن نعظّم فعالية أدوات التكنولوجيا اﻹلكترونية الحديثة للقيام بالواجب وخصوصاً الناس البعيدة بالأهمية بالنسبة ﻷصحاب المناسبة سواء بالمكان أو درجة القربى.

2. علينا أن نوجد ثقافة مجتمعية تقبل العزاء أو المباركة بالهاتف أو الرسالة عبر الوتساب أو وسائل التواصل اﻹجتماعي للناس البعيدين.

3. فوائد القيام بالواجب من خلال أدوات التواصل الحديثة أو الواجب اﻹلكتروني يحافظ على وقت الناس وجهدهم ومالهم وإنتاجيتهم وأعصابهم وأمنهم وكثير.

4. الواجب اﻹلكتروني في عصر السرعة يقضي على كثير من مشاكل الوقت لدينا وبعض مشاكلنا اﻹجتماعية التي نتمنى أن تستقيم أمورها ﻷن الناس باتت تهتم بالمظاهر أكثر من إقتصار المناسبات على اﻷهل والمقربين.

5. نحتاج للتخفيف على بعضنا البعض من خلال قبول ثقافة الواجب اﻹلكتروني، ونحن نعالج ظاهرة بعينها ولا نتحدث عن أي إنسان كان ولا ننتقد أحداً.

6. نحتاج لتغيير وتهذيب عاداتنا اﻹجتماعية لتتواءم مع لغة العصر وأدوات التواصل اﻹجتماعي وعصر السرعة.

بصراحة: عاداتنا اﻹجتماعية مرهقة للناس وحان وقت التغيير التدريجي لقبول ثقافة القيام بالواجب اﻹلكتروني، والمطلوب من الجميع إستحسان الفكرة.

صباح الواجب اﻹلكتروني




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :