facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مجلس رجال الاعمال الاردنيين في ابو ظبي يحتفل بعيد الاستقلال


16-05-2018 03:12 AM

عمون - أقام مجلس رجال الاعمال الاردني في ابو ظبي حفلا بمناسبة العيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة، تحت رعاية جمعة العبادي سفير المملكة الاردنية الهاشمية في دولة الامارات العربية المتحدة وبحضور سمو الشيخ خليفة بن محمد ال نهيان وعدد كبير من أبناء الجالية الأردنية في الامارات وكوكبة من رجال أعمال الاردنيين والاماراتين ووسائل الاعلام.
والقى جمعة العبادي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الشيخ خليفة بن محمد ال نهيان والحضور وأبناء الجالية الأردنية في الامارات العربية المتحدة وهناءهم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم واشار فيها الى عمق العلاقة التي تربط الشقيقتين الامارات والاردن،وشكر فيها مجلس رجال الاعمال الاردنيين في ابو ظبي على جهوده لانجاح هذه الفعالية.

وقال العبادي بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب الاردنيين جميعال ارفع الى مقام مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه واعز ملكه اسمى ايات التهنئة والتبريك وادعو المولى جلت قدرته ان يعيدها على جلاتلته والاسرة الهاشمية الكريمة وشعبه الاردني الوفي وابناء جاليتنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وان يمن على اردن العزة والكرامة بمزيد من التقدم والرفعة والازدهار وان يديم على وطننا الغالي نعمة الامن والاستقرار تحت ظل رايتنا الهاشمية وقائدنا ومليكنا المفدى.

واضاف في رحاب الاستقلال نستذكر الصفحات المشرقة والمضيئة في تاريخ مملكتنا الفنية وما حققه بناة الوطن في شتى مواقعهم من صور رائعة في البذل والعطاء  والعزيمة والاصرار في بناء وطن امن مستقر حضاري متطور على كافة الاصعدة وفي كافة مجالات الحياة مما عزز ورسخ دعائم الاستقلال وحقق مشروعا نهضويا اردنيا متميزا رغم الصعوبات والتحديات.

ونوه العبادي الى الظروف المفصلية الصعبة التي تمر بها امتنا يدعونا للتأمل ولمراجعة معاني الاستقلال والعمل بارادة لا تلين لمواجهة التحديات وتحويلها الى فرص تستوجب علينا توظيف كافة الطاقات والامكانيات خدمة لوطننا وامتنا.

واشار العبادي الى الدور الذي يلعبه نشاما ونشميات الاردن داخل وخارج الاردن سائرين خلف القيادة  الهاشمية الغراء ملتفين حول رايتها داعمين بكل طاقاتهم مسيرة البناء والاصلاح التي يقودها جلالة الملك عبدالله المعظم حفظه الله ورعاه واعز ملكه على كافة المستويات وفي جميع مواقعهم.

وقال العبادي لقد نجح الاردن في بناء منظومة من العلاقات القائمة على تبادل المصالح الحيوية مع معظم دول وشعوب العالم  ووظف ذلك لخدمة ودعم وكسب التأييد للقضايا العربية العادلة وعلى راسها القضية الفلسطينية وقضية القدس الشريف والعمل على حل القضايا والنزاعات الراهنة سعيا لارساء دعائم الامن والاستقرار في المنطقة.

واختتم العبادي حديثه بالاشارة الى العلاقات المميزة التي تربط الامارات والاردن وما يجمعهما من روابط واواصر عميقة وتفاهم وتعاون على كافة الاصعدة نستذكر بكل الاجلال المسيرة الخالدة لجلالة الملك الحسين بن طلال واخيه سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراهمها ويسير على نهجهما بكل اصرار وتصميم سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظهما الله ورعاهمها حتى غدت العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين انموذجا ومثالا يحتذى للاشقاء.

من جانبه القى رئيس مجلس رجال الاعمال الاردني محمد المعايطة كلمة رحب فيها بسمو الشيخ خليفة بن محمد ال نهيان وسعادة السفير جمعة العبادي والحضور.
واستذكر المعايطة العلاقات الاخوية الوثيقة التي تربط الاردن بدولة الامارات الشقيقة والتي تميزت بالإخاء والمحبة والمودة بفضل الرعاية المباركة من قيادتي البلدين الشقيقين.
واضاف المعايطة “ان العلاقات التي تربط بين الاردن والامارات علاقة مستمدّة من القيم والمبادئ الثقافية والحضارية الأصيلة التي تجمع بينهم وتمتاز بالقوة والمتانة التي تجاوزت الحدود الجغرافية والعلاقات العادية لتصبح نموذجاً يحتذي به بين دول العالم في جميع مجالات التعاون والتكامل والاحترام المتبادل، والتي عزز مكانتها الإخوة الصادقة الحقيقية بين جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، ملك المملكة الأردنية الهاشمية وأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة لامارات العربية المتحدة حفظة الله ورعاه؛ لإيمانهما الراسخ بأهمية التعاون المشترك والدائم لما يصب في مصلحة البلدين.
وقال المعايطة “نلتقي هنا في دولة الامارات العربية الشقيقة، كأسرة أردنية واحدة لنحتفل بالعيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وعيد الجلوس الملكي على العرش، وعيد الجيش، الجيش العربي المصطفوي. وكلها مناسبات وطنية لها مكانة مميزة وغالية في قلوبنا جميعا، نحتفل ونفخر بها في ظل سيد البلاد حامي الحمى، جلالة القائد المفدى، صاحب الدوحة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، حفظه الله، وأعز ملكهُ، وعلى يمناه الفارس الهاشمي الشبل الصاعد نحو معارج الفرح والأمل صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني – ولي العهد (حفظه الله)”.a90ed5ba-86ab-438c-8aae-bcef6d397066-350x350
من جهته القى فريد الزعبي رئيس الجمعية الاردنية في ابو ظبي كلمة اعرب فيها عن سعادته بهذا اللقاء الذي جاء احتفالا بمناسبة عزيزة وغالية على قلوب الاردنيين وهي عيد الاستقلال الثاني والسبعون وعيد الجلوس الملكي.
وأشار الزعبي الى عظمة الانجاز وهمم السواعد الاردنية في البناء والعمل في عهد الهاشميين مؤكدا في الوقت نفسه على حسن الضيافه وحسن الاقامه في دولة الامارات العربية المتحده، ومشيدا بعمق العلاقات الأخوية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والتي ارسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخيه جلالة الملك الحسين بن طلال رحمهما الله رحمة واسعه واسكنهما فسيح جناته وسار على نهجهما من بعدهما كل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظهما الله ورعاهما.
واشتمل الاحتفال على العديد من الكلمات والفعاليات الأردنية وفي نهاية الاحتفال، كرم السفير جمعة العبادي الدعمين للاحتفال كما أشاد الحضور من أبناء الجالية، بالاحتفال المميز الذي اقامه المجلس والجهود المميزة لأركان السفارة في التواصل مع أبناء الجالية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :