facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ليلة فنية احياء لذكرى النكبة


16-05-2018 04:58 PM

عمون - احيت فرقة مسرح الرحالة الذكرى 70 للنكبة على مسرح الشمس مساء امس الثلاثاء بعمان.

وعرضت مسرحية 'ليلة سقوط طيبة' من تأليف واخراج حكيم حرب والتي استدعت الاسطورة اليونانية من خلال مسرحية' انتيغون' التي كتبها المسرحي الاغريقي سوفوكليس، واسقطتها على الراهن العربي بأسلوبية مسرحة المسرح وهدم الجدار الرابع.

والعرض المسرحي الذي إتكأ على الكوميديا الخفيفة وقدم سابقا ضمن مهرجان الاردن المسرحي في تشرين الثاني الماضي، يتحدث عن فريق تمثيل تلفزيوني او سينمائي يقوده مخرج ادى دوره الفنان عمران العنوز ويعمل على عصرنة حكاية انتيغون.

وتتداخل خلال العرض المسرحي اللوحات بين مشاهد حكاية انتيغون وما يحدث في الاستوديو ويتولد من هذه التداخلات والفضاءين الافتراضيين لكل من الحكاية والتصوير في الاستوديو، المفارقات والاسقاطات بدلالاتها ومحمولاتها المختلفة علاوة على العرض البصري 'للداتا شو' الذي شغل ستارة بيضاء على 'السيكوراما' كشاشة له، وتوظيفه كعلامة بصرية كجزء من فضاء الديكور، او علامة سمع بصرية عن الحروب والدمار ومشاهد شارك فيها الفنانان نبيل كوني وصلاح الحوراني في مشاهد مرئية ضمن التوليفة العصرية لحكاية انتيغون وحملت اسقاطاتها على الراهن العربي ايضا.

وتبع العرض المسرحي امسية غنائية في احد مرافق مسرح الشمس، شاركت فيه الفنانة قمر بدوان والفنان عبدالحليم ابو حلتم قدمت خلالها عدد من الاغان الوطنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :