facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه


16-05-2018 05:45 PM

عمون - تفقد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات أسواق بيع الخضار والفواكه في عدة مراكز بيع في العاصمة عمان.

واطلع على توفر الخضار بجودة عالية وأسعار مناسبة. واكد الحنيفات ان استراتيجية التوازن التكميلي التي انتهجتها الوزارة في ضبط الاستيراد اثمرت عن انخفاض واضح في أسعار الخضار والفواكه واللحوم البلدية والمستوردة والدواجن.

ويقدر الانخفاض الأسعار في معظم الأصناف من2% الى 6% في السوق المركزي وانخفاض ملموس على اللحوم المستوردة والبلدية وارتفاع طفيف على الدواجن سيتم معالجته في الأيام القادمة من خلال تدعيم صورة التوازن في العرض والطلب ويعتبر هذا الارتفاع طبيعي في بداية الشهر الفضيل نتيجة زيادة الطلب على الدواجن.

واهاب الحنيفات بالمواطنين بضرورة عدم التهافت على الشراء حتى لا ترتفع الأسعار والاكتفاء بالحاجات اليومية للأسرة وذلك خلال لقائه مع المتسوقين في الأسواق المختلفة وقد استمع الحنيفات لمداخلات المواطنين حول جودة المعروض وطبيعة الاسعار.

يذكر ان وزارة الزراعة قد انتهجت استراتيجية لحماية المنتج المحلي وخلق التوازن مع المستورد وضمن اليات الاستيراد التكميلي حيث يسمح بالاستيراد في حالة عدم تغطية الإنتاج المحلي للاستهلاك وبكميات تغطي النقص وقد انخفض المستورد من اللحوم الطازجة بواقع 50% في العام الحالي عن الأعوام السابقة مع عدم ارتفاع الأسعار في السوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :