facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر تتبرع بـ 50 مليون $ لدعم خدمات أونروا للاجئين


16-05-2018 07:36 PM

عمون- أعلنت دولة قطر يوم الأربعاء، تبرعها بـ 50 مليون دولار لدعم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

جاء ذلك عبر توقيع مذكرة تفاهم بقيمة 50 مليون دولار، بين المفوض العام للأونروا بيير كرينبول ومدير عام صندوق قطر للتنمية سعادة خليفة بن جاسم الكواري اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

ويعد هذا التبرع من دولة قطر-وفق ما أوردته أونروا في بيانها-أمرًا حاسما في حماية سبل وصول لاجئي فلسطين للتعليم الأساسي في عام 2018.

وقال كرينبول إن: "هذا الدعم السخي من قبل قطر وصندوقها للتنمية لن يعمل فقط على المساعدة في تحقيق الاستقرار لتمويل الأونروا هذا العام، بل سيشجع الشركاء الآخرين على تقوية التزاماتهم والانضمام لجهودنا من أجل منع حدوث أزمة إنسانية كبيرة".

من جانبه، أكد الكواري أن هذه الاتفاقية جاءت بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وتهدف إلى ضمان عدم انقطاع تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، وهي تأكيداً على موقف دولة قطر الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية.

وتعاني أونروا من عجز في الموازنة جراء قرار الإدارة الأمريكية خفض مساهمتها للمنظمة الدولية التي أنشأت مع بداية اللجوء الفلسطيني، ما يعيق خدماتها في مناطق التواجد الفلسطيني.

صفا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :