facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لماذا عادت بغداد عن اعترافات الارهابي قاتل الكساسبة؟

الارهابي "أبو رقية الأنصاري" القاتل الافتراضي للشهيد الكساسبة
الارهابي "أبو رقية الأنصاري" القاتل الافتراضي للشهيد الكساسبة
17-05-2018 05:14 AM

أعلن العراق الأسبوع الماضي اعتقال 5 قياديين كبار في تنظيم داعش الإرهابي. وقد شكلت تلك العملية التي استمرت ثلاثة أشهر، والتي تتبعت مجموعة من كبار قادة التنظيم الذين كانوا يختبئون في سوريا وتركيا، إنجازا استخباراتياً وأمنياً مهماً .

وكان مركز الإعلام الوطني العراقي، كشف يوم الجمعة الماضي، تفاصيل اعتقال هؤلاء الخمسة، معلناً أسماءهم، ابرزهم صدام عمر يحيى الجمل الملقب بـ'أبو رقية الأنصاري'، أمير ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية، والمتهم بأنه أحد المشاركين بحرق الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة .. الا ان الاجهزة الرسمية العراقية تراجعت عن اعلانها وقالت ان الارهابي ليس ممن قاموا بحرق الشهيد الكساسبة.

يعتقد محللون محليون ان السلطات العراقية عادت عن اعلانها بعدما طلب الاردن الاطلاع على تفاصيل اعترافات الارهابي ومطالبة والد الشهيد تسليه للاردن ضمن اتفاقات امنية وقضائية مشتركة لينال قصاصه العادل في الاردن ..
ويرى بعضهم ان الاردن الرسمي لن يتلكأ في التواصل والتسمر من اجل جلب الارهابي واعدامه في الاردن ما جعل بغداد تعود عن اعلانها لتؤكد للعاصمة الاردنية ان الاعترافات قادت الى غير ما اعلن سابقا .
الاردن الرسمي في هذه الحالة لا يستطيع الطلب من بغداد اتخاذ اي اجراءات مشتركة ضمن المواثيق طاما نفت بغداد ان علاقة للارهابي بالشهيد..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :