facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هنية يعلن استمرار مسيرات العودة في غزة حتى إنهاء الحصار الإسرائيلي


18-05-2018 03:53 PM

عمون - أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الجمعة، مواصلة الاحتجاجات السلمية قرب الحدود مع الأراضي المحتلة شرقي غزة، إلى حين رفع كلي للحصار الإسرائيلي على القطاع، مبيناً أنه سيشارك المحتجين بتناول الإفطار قرب الحدود الشرقية لغزة.

وقال هنية في خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة: "سنذهب كلنا وأنا أولكم إلى حدود غزة لنفطر هناك ونقيم صلاة التراويح وليرى العالم أن شعبنا لا تزيده الدماء إلا ثباتاً ومضياً على الطريق"، مبيناً "اليوم جمعة الوفاء للشهداء" وهي أول جمعة في شهر رمضان.

وأضاف "المسيرات لن تتوقف إلا برفع الحصار كلياً عن قطاع غزة، لم نعد نركن للحلول الجزئية"، وتابع: "بفضل دماء الشهداء وصمودكم نشهد خطوات جادة على طريق رفع الحصار عن قطاع غزة، نعيش بداية إنهاء هذه المأساة الإنسانية في قطاع غزة".

وقال: "نرى أن معبر رفح يفتح على مدار شهر رمضان".

وكان أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فتح معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر استثنائياً طوال شهر رمضان.

وبعدما أشار إلى أن "الكثير من العروض" قدمت لحماس، قال هنية: "لو عرض أي شي على قيادة حماس لن يكون هناك قرار إلا بالإجماع والتشاور مع الفصائل".

لكنه أوضح أنه خلال زيارته المفاجئة والتي استمرت عدة ساعات إلى القاهرة الأسبوع الماضي، "ما قالته مصر أن نذهب للمسيرة، وأن لا تتدحرج إلى مواجهة مسلحة وهذا موقف حماس".

وقال هنية "هناك إشاعة أن حماس عملت صفقة من مصر لإنهاء مسيرات العودة، هذا لا أساس له من الصحة".

ومن ناحية أخرى، أضاف هنية متوجهاً إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "لترفع كل العقوبات والإجراءات الانتقامية على قطاع غزة وفاء للدماء، جاهزون لنذهب لخطوات حقيقية لتعزيز الوحدة".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :