facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صيانة كرامة الانسان


النائب الاسبق م.سليم البطاينة
19-05-2018 12:00 PM

الأردنيين بأمس الحاجة الى مناخ آمن ومستقر ولا فوضى به ، فهيبة الدولة يستحيل بنأءها على ثقافة الخوف والترهيب في عصر أنتشار قيم ومبادىء ثقافة حقوق الانسان واتساع الديموقراطية والانخراط الإيجابي الذي يتمتع به الأردنيين الأن ....!!!! والورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك والتي تضمنت ( إن مبدأ سيادة القانون هو خضوع الجميع أفراداً ومؤسسات وسلطات لحكم القانون ، وأن ترسيخ ثقافة المواطنة قبل كل شي وصيانة كرامة الانسان كفرد وحمايته لحريته من أي انتهاك أو وصاية ) وهيبة الدولة تكون على أساس الكرامة والحريّة لا تعبيراً عن الخوف ولا تنازلاً عن الكرامة الشخصية .

فالحديث على أعادة هيبة الدولة كثر وطال انتظاره ، وهو طريق شاق وحافل بالمتاعب لتحقيق تلك الغاية ، فذلك ارتبط إلى كبير بمدى قدرة السلطة على احترام وظائف وغاياتها التي وجدت من أجلها !!!! وفِي مقدمتها الحريات الفردية والجماعية والحفاظ على الممتلكات والاحتكام إلى القانون وإرساء علاقة تعاقدية بين الدولة والمجتمع ، فبذلك تقاس وتتوط هيبة الدولة !!! وباعتقادي هي مدلولاً قانونياً وعقلانياً لهيبة الدولة التي نريدها٠




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :