facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سكرية أول عربي يقود أوركسترا شنغهاي على مسرح الكونسرفتوار


21-05-2018 03:15 AM

عمون - فادية العتيبي - شارك نائب عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية الدكتور هيثم سكرية في فعاليات الأسبوع الثقافي لدول آسيا والشرق الأوسط في الصين، من خلال تقديم كونسيرت سيمفوني خاص بمؤلفاته وبقيادته للأوركسترا الفلهارموني.

وتمثلت مشاركة سكرية في تقدم سيمفونية البترا (Petra Symphony ) والأغنية السيمفونية عمّان، أدتها طالبة الدراسات العليا في قسم الفنون الموسيقية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة فيوليتا اليوسف.

وقال:" في هذه المشاركة كنت أول أردني وعربي يقود أوركسترا فلهارموني الصين، ولقد كانت سيمفونية البترا وأغنية عمان بمثابة الهوية الأردنية التي قدمناها لتعكس الجانب الثقافي المشرق للأردن، وتثبت أن الثقافة الأردنية ثقافة غنية متنوعة لا تقتصر على النمط الشعبي أو الأغنية الشبابية السريعة، بل تمتد لمؤلفات سيمفونية تقدم من خلال الأوركسترا".

وعن مشاركته في الأسبوع الثقافي قال سكرية:" تلقيت دعوة من الملحقية الثقافية الصينية في عمان لتمثيل الأردن في الأسبوع الثقافي، وقمت بترشيح الطالبة في قسم التأليف والقيادة لمرحلة الماجستير فيوليتا اليوسف لتشاركني هذا الحدث"، مشيرا إلى أن مشاركتنا في الأسبوع الثقافي كانت تتضمن أيضا تقديم ورشة عمل لطلبة قسم التأليف في الكونسيرفتوار الصيني، وورشة أخرى لطلبة قسم موسيقى البوب.

وأكد سكرية حجم المسؤولية التي وقعت على عاتقه وفيوليتا، في تمثيلهما لبلدهما وجامعتهما في أكبر كونسيرفتوار في العالم، معربا عن سعادته بنجاح الحفل الذي أثمرت نتائجه عن فتح مزيد من أبواب التعاون في المستقبل القريب مع الصين ضمن اتفاقيات محددة.

وشدد سكرية على أن قيادة الأوركسترا الفلهارموني لأي بلد تعتبر من أهم الإنجازات التي يطمح لها أي مؤلف وقائد أوركسترا إلى تحقيقها، لما تتطلبه من مهارات متقدمة وخبرات طويلة تؤهله لقيادة أوركسترا الفلهارموني المكون من 100 عازف.

إلى ذلك قدمت فيوليتا ضمن ورشة عمل وصلات غنائية بموسيقى البوب بخمسة عشر لغة عالمية أذهلت الحضور ولاقت تفاعلا كبيرا من الطلبة سيما لدى تقديمها أغنية صينية مشهورة كانت بمثابة مفاجأة لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :