facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"


21-05-2018 01:41 PM

عمون- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والقيادة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان "متطلبات التخطيط الاستراتيجي ومعيقاته لدى مديري المدارس الاساسية الخاصة في محافظة العاصمة عمّان" للباحثة أريج مصطفى الحايك.

وهدفت هذه الدراسة الى التعرف على أبرز متطلبات التخطيط الاستراتيجي ومعيقاته لدى مديري المدارس الأساسية الخاصة في محافظة العاصمة عمان من وجهة نظر المعلمين، وتكونت عينة الدراسة من (368) معلماً ومعلمة في المدارس الأساسية الخاصة، وتم تطوير استبانة لجمع البيانات، والتأكد من صدقها وثباتها.

وخلصت الدراسة إلى أن درجة توافر متطلبات تطبيق التخطيط الاستراتيجي كانت مرتفعة وأن معيقات تطبيق التخطيط الاستراتيجي كانت مرتفعة أيضاً. ولم تكن هنالك فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) في درجة توافر متطلبات التخطيط الاستراتيجي تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة.

كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) في درجة معيقات تطبيق التخطيط الاستراتيجي في المدارس الأساسية الخاصة تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة رئيسا، والأستاذ الدكتور أحمد أبو كريم مشرفا ومن جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور باسم علي حوامدة عضوا خارجيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :