facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة لمكافحة الـتـسـول فـي السلط


21-05-2018 11:33 PM

عمون - محمد الوشاح - نظمت مديرية التنمية الاجتماعية في السلط بالتعاون مع مديرية شرطة البلقاء حملة مكثفة لضبط المتسولين والحد من ظاهرة التسول في المحافظة.

وقال مدير المديرية ناجي العلوان ان الحملة التي ستستمر بشكل مكثف حتى نهاية شهر رمضان وعلى مدار الساعة ستعمل على ضبط المتسولين واجراء دراسات اجتماعية واقتصادية لهم بحيث يحال من تثبت الدراسات حاجته للدعم الى صندوق المعونة الوطنية واحالة من تثبت حالته الاجتماعية والاقتصادية عكس ذلك الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات الرادعة بحقه.

واضاف ان المديرية تكافح ظاهرة التسول التي تعتبر محدودة في المدينة وأن المتسولين فيها يأتون من خارجها.

واشار العلوان الى ان التسول ياخذ اشكالا وانواعا متعددة منها البيع وخدمات الشوارع اي تنظيف المركبات او بيع دفاتر وقرطاسية بطرق غير مبررة تعمل على ازعاج المواطنين وحالات اخرى تمثيلية عبارة عن اختلاق الامراض والاصابات والعاهات ، لافتا الى ان عددا من المتسولات يقمن بجمع مبالغ كبيرة من خلال استدرار عواطف الناس.

وبين العلوان أنه خلال تنفيذ الحملة قام عدد من المواطنين في منطقة السرو بمنع لجنة المكافحة من القبض على المتسولات بحجة ان الشهر الفضيل له حرمته ولا يجوز وقف هذه المهنة في هذا الشهر المبارك.

ودعا المواطنين الى ضرورة التعاون مع وزارة التنمية من أجل منع هذه الظاهرة .





  • 1 حتى تنجح 22-05-2018 | 11:39 AM

    حتى تنجح هذه الحملات لا بد أن تستهدف المواطنين الذين يعطون المتسولين فيشجعونهم على الاستمرار في التسول والتطفل ويشجعون غيرهم على الدخول إلى هذه المهنة المربحة!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :