facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قائد إيراني: الشعب سيوجه "لكمة قوية إلى فم" وزير الخارجية الأمريكي


22-05-2018 02:23 PM

عمون- استهزأ قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني بالتهديدات الأمريكية بتشديد العقوبات على بلاده يوم الثلاثاء قائلا إن شعب الجمهورية الإسلامية سيرد بتوجيه ”لكمة قوية إلى فم“ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وقال بومبيو الاثنين إن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على إيران ما لم تجر تغييرات واسعة تشمل التخلي عن برنامجها النووي والانسحاب من الحرب الدائرة بسوريا.

وبعد أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع إيران هددت الإدارة الأمريكية بفرض ”أقوى عقوبات في التاريخ“ مما أعاد طهران وواشنطن إلى وضع المواجهة.

ونسبت وكالة أنباء العمال إلى إسماعيل كوثري نائب قائد قاعدة ثار الله في طهران قوله ”شعب إيران سيقف صفا واحدا في وجه ذلك وسيوجه لكمة قوية إلى فم وزير الخارجية الأمريكي وكل من يدعمهم“.

وكان تقليص قدرات إيران الصاروخية واحدا من الأهداف الرئيسية التي تحدث عنها بومبيو.

ونقلت الوكالة عن كوثري القول ”من أنت وأمريكا حتى تطلبوا منا تقليص نطاق الصواريخ الباليستية؟ التاريخ يكشف أن أمريكا هي أكبر مجرم فيما يتعلق بالصواريخ بعد هجمات هيروشيما وناجاساكي“.

ووصف بومبيو قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بأنه واحد من أكبر مثيري المشاكل في الشرق الأوسط.

وقال كوثري إن الشعب الإيراني يدعم سليماني.
وأضاف ”سليماني ليس وحده. شعب إيران العظيم يدعمه“.

ومن ناحية أخرى قال متحدث باسم الحكومة الإيرانية إن الخطة التي عرضها بومبيو ستفاقم العداء الشعبي للولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن المتحدث محمد باقر نوبخت قوله ”هل يعتقد الأمريكيون أن القفاز الحريري الذي خلعوه واليد الحديدية التي مدوها للشعب، اليد المدعومة من إسرائيل ومن منظمة مجاهدي خلق، ستجعل الشعب الإيراني يعتقد أن أمريكا تريد الديمقراطية؟“

ومنظمة مجاهدي خلق جماعة مسلحة معارضة منفية تدعو للإطاحة بنظام الحكم في إيران منذ عقود.

وكان جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي يدعم مجاهدي خلق التي تعتبرها الحكومة الإيرانية جماعة إرهابية. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :