facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع مصري ضخم يربط بين 3 قارات


22-05-2018 05:21 PM

عمون - قال وزير الكهرباء المصري، الدكتور محمد شاكر، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توقيع عقود مناقصة الربط الكهربائي مع السعودية، نهاية يونيو المقبل.

وأوضح الوزير المصري أن توقيع العقود يعتبر تمهيدا لبدء تنفيذ المشروع وتشغيله في عام 2021، معتبراً إياه نموذجا مثاليا لهذا النوع من المشروعات، نظرا لاختلاف ساعات الذروة في البلدين في الصباح والمساء.

وقال شاكر، في تصريحات لموقع جريدة "المصرى اليوم"، إنه بالنسبة لمشروع الربط الكهربائي مع قبرص واليونان في قارة أوروبا، فإنه تم الاتفاق على نقطة الربط في مصر وستكون في منطقة غرب دمياط، موضحاً أنه مع اكتمال المشروع ستكون القاهرة مركزاً محورياً للربط الكهربائي بين 3 قارات، مشيراً إلى أن مصر ترتبط كهربائياً مع كل من الأردن وليبيا.

ولفت إلى أن مصر تشارك بفاعلية في مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية، خاصة مع دول الجوار، وأن القاهرة وقعت اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية لتطوير مشروعات الربط الكهربائي للتعاون في عدد من المجالات، أهمها الربط الكهربائى العالمي.

"المصري اليوم"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :