facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السلامة المرورية قُبيل الإفطار


أ.د.محمد طالب عبيدات
24-05-2018 12:40 AM

بالعموم معظم سائقي المركبات يقودونها بسرعات مرتفعة نسبياً عن السرعات المقررة عند ساعات ما قبل الإفطار، مما يعني إرباك للحركة المرورية وإزدياد للحوادث وإعطاء صورة نمطيّة غير مقبولة عن الصائمين:
1. الكثير يفهم التعجيل بالإفطار بأن يجلس على المائدة حال الأذان مما يعني وصولهم للمنزل قبل موعد الأذان، وهذا بالطبع كلام مخطوء وبإمكان الصائمين الإفطار على شربة ماء أو حبة تمر أو أن يكسرون صيامهم على أي شيء في أي مكان.
2. الترتيب للوصول للمنزل لمن يُفضّل تناول الإفطار مع عائلته مهمّة الشخص نفسه بإدارة وقته وليس على حساب الآخرين وإرباك حركة السير.
3. أحسَنَتْ دائرة السير بالإعلان عن تكثيف المخالفات المرورية ساعات ما قبل الإفطار، باﻹضافة لوضع كاميرات المرور، لإعطاء دروس وعظات للمخالفين من خلال الدفع المالي من جيوبهم.
4. مَنْ لا يردعه ورعه وصيامه لمخالفة قواعد السير وإرباك الحركة المرورية فحتماً لا ينعكس إيمانه على سلوكياته.
5. المؤمن الحقيقي لا يحتاج لرقابة الآخرين على أي سلوك له، لكن رقابته ذاتية.
6. فوضى السير لا علاقة لها بالدين أو برمضان، ونزقيّة البعض وعدم صبرهم لا علاقة لها برمضان، وإلصاق التصرفات السلبية ببعض العبادات مرفوض البتّة.
بصراحة: نحتاج أن لا نساهم بالإساءة لديننا الحنيف، ونحتاج أن نضبط سلوكياتنا كلها وسياقتنا في رمضان وغيره.
صباح التقيّد بأخلاقيات المرور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :