facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الحسين التقنية تواصل توفير حواضن لشركات ريادية ناشئة


24-05-2018 02:44 PM

عمون - وقعت د. لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية اتفاقيتين مع شركتين ناشئتين هما AISA وSolar Piezoclean بحيث توفر الجامعة حواضن للشركتين داخل الحرم الجامعي في مجمع الملك الحسين للأعمال. و تقديم الدعم الفني و الاداري لهما. بهدف المساهمة في تطويرهما و تمكينهما من اداء دورهما الريادي.

ووقّع عن شركة AISA مؤسسها معاذ الحصني، و الشريك المؤسس المهندس عمر خضر ، ووقع عن شركة Solar Piezoclean مؤسِّسَها ماهر ميمون، و تالا نصراوين. و حضر مراسم التوقيع الدكتور يزن حجازي مدير مركز ريادة الأعمال في الجامعة .

و قد درجت جامعة الحسين التقنية على احتضان، عدد من الشركات الناشئة، التي تنتج و تقدم مشاريع ريادية و خدمات تقنية، تتوافق مع متطلبات السوق الاردني. وتندرج هذه الخطوات ضمن استراتيجية الجامعة في دعم قطاع ريادة الأعمال، وتمكين الشركات الناشئة من خلق فرص عمل للشباب الأردني. وفي حفل التوقيع أكد رئيس جامعة الحسين التقنية أن ريادة الأعمال وأحتضان الشركات الناشئة، تعد ركيزة أساسية من ركائز عمل الجامعة، كونها تعد محركا للنمو الإقتصادي ولخلق الوظائف، كما اكد على ضرورة توفير البيئة المناسبة، لتمكين الشباب و تشجيعهم لنشر ثقافة ريادة الاعمال. يذكر أن شركة Solar Piezoclean مختصة في مجال الطاقة الشمسية، وقامت باختراع وتطوير نظام سهل التركيب يضاف على أسطح الألواح الشمسية، ويعمل على تنظيف وازالة الغبار كليا، دون الحاجة الى الماء, أو صيانة, ويعمل آليا كلما تجمع الغبار على الأسطح، و بالتالي سيجعل مشاريع الطاقة الشمسية أكثر جاذبية و رفيقة للبيئة. أما شركة AISA

فمختصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتصميم التطبيقات الخاصة بالروبوتات وتطويرها وتصنيعها، لادخالها في العملية التعليمية التفاعلية و الترفيهية، لرفع مستوى التنمية التقنية والتكنولوجية لدى الأطفال.

وتعد جامعة الحسين التقنية أحدث جامعة تقنية في المملكة، وتهدف لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل، وتتبنى التعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتقوم بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة، والدرجة الجامعية الاولى في مجالات الهندسة التطبيقية و علوم الحاسوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :