facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير وليام يزور الأردن وفلسطين والاراضي المحتلة بنهاية حزيران


25-05-2018 01:44 PM

عمون - أعلن قصر كنسينغتون أمس الخميس، أن الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، سيقوم في نهاية حزيران (يونيو) المقبل بزيارة رسمية تشمل كلاً من الأردن وفلسطين والأراضي المحتلة.

وأوضح القصر في بيان، أن الأمير وليام سيستهل جولته الشرق أوسطية في الأردن في 24 حزيران (يونيو) قبل أن يتوجه في اليوم التالي إلى الاراضي المحتلة.

وفي 26 يونيو (حزيران) سيزور الأمير البريطاني القدس قبل أن يتوجه في اليوم التالي إلى رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وكان القصر أعلن في مارس (آذار) أن هذه الزيارة، الأولى على الإطلاق لوريث للعرش البريطاني، ستجري في الصيف ولكنه لم يكشف في حينه عن جدولها الزمني.

واحتلت فلسطين بدعم كامل عسكري ودبلوماسي وسياسي من بريطانيا قبل عام 1948. وفي الوقت الذي كانت تطارد فيه الفلسطينيين وتعدمهم اذا ما عثرت مع احدهم على رصاصة فارغة كانت لندن تمول عصابات اليهود بالاسلحة.

وقال قصر كنسينغتون يومها، إن "هذه الزيارة ستجري بطلب من حكومة جلالتها وقد لقيت ترحيباً من جانب السلطات الاردنية والفلسطينية وسلطات الاحتلال بالطبع".

ولم يسبق لفرد من العائلة الملكية البريطانية بهذا المستوى الرفيع أن قام بزيارة رسمية إلى الاراضي المحتلة منذ في 1948.

وتعود آخر زيارة رسمية لفرد من العائلة الملكية البريطانية للاراضي المحتلة إلى 2007 وقد قام بها يومها دوق غلوستر. وفي 1998 قام دوق كينت بزيارة رسمية إلى الاراضي المحتلة.

وزيارة الأمير وليام المرتقبة إلى الأراضي الفلسطينية ستكون الأولى من نوعها على الإطلاق، إذ لم يسبق أن قام أي من أفراد العائلة الملكية بزيارة رسمية إلى الأراضي الفلسطينية.

وكان ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز شارك في نوفمبر (تشرين ثاني) 1995، في جنازة رئيس وزراء الاحتلال اسحق رابين في القدس، كما أنه عاد وزار المدينة في سبتمبر (أيلول) 2016 لحضور جنازة شيمون بيريز. ولكن بما أن أياً من هاتين الزيارتين لم يجر بطلب من وزارة الخارجية فهما لا تعتبران زيارتين رسميتين.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :