facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجالس العلمية في معان تناقش مكانة القدس وأهميتها


26-05-2018 05:33 PM

عمون - ناقشت المجالس العلمية الهاشمية التي تعقد في معان خلال شهر رمضان المبارك، مكانة القدس وأهميتها ودور الهاشميين في حمايتها والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية.

وقال مدير أوقاف محافظة معان بلال البحري لوكالة (بترا) اليوم السبت، إن مديرية أوقاف معان عقدت عددا من المجالس العلمية الهاشمية في المساجد المركزية لمحافظة معان، كما ستستمر تلك المجالس طيلة أيام الشهر الفضيل، مضيفا أن المجالس تناولت قضية مكانة القدس في الإسلام وأهميتها التاريخية والدينية ومكانة المسجد الأقصى المبارك في قلوب المسلمين.

وأشار إلى أن المجالس استعرضت دور الهاشميين في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، كما تناولت شرف الوصاية الهاشمية على المقدسات ودور الهاشميين منذ بدايات القرن العشرين في الاهتمام بالقدس والتركيز عليها وحمايتها والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية كجزء لا يتجزأ من قلب الأمة النابض، كما بينت الدور الذي يضطلع به جلالة الملك عبدالله الثاني في تأكيد وتعزيز ذلك الاهتمام وتلك الحماية ورعايته الملكية لشؤون المقدسات وإعمارها.

وبين البحري أن المجالس العلمية تسعى لتنوير وتثقيف عامة المؤمنين بضرورة التكاتف والتلاحم الوطني والالتفاف حول القيادة الهاشمية الحكيمة في جهودها المتواصلة والحثيثة للحفاظ على القدس والمقدسات فيها.

ولفت إلى أن المديرية نفذت عددا من النشاطات الدينية والخيرية خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل تمثلت بالمواعظ والدروس التي قدمها دعاة مؤهلون وجهت نحو توعية المصلين بعدد من القضايا المجتمعية والعادات الإيجابية التي يجب اتباعها والابتعاد عن الظواهر السلبية التي تنتشر في رمضان وصولا إلى تزكية النفوس ووضعها على الطريق الصحيح الذي يحقق الإيمان والتقوى ويقوي أسس الانتماء للمجتمع والوطن بشكل عام.

وأضاف أن المديرية وبالتعاون مع صندوق الزكاة تمكنت من توزيع الطرود الخيرية والمساعدات المالية والعينية للأسرة المحرومة في محافظة معان بهدف تحسين ظروفها المعيشية وتعزيز ثقافة التكافل والتضامن المجتمعي التي يتميز بها المجتمع المسلم والأردني بشكل خاص، مشيرا إلى أنه تم تفعيل دور الإفتاء من خلال عقد مجالس الإفتاء في عدد من مساجد المحافظة لتبصير المصلين في شؤون دينهم ودنياهم.

وفي إطار خدمة المعتمرين قال البحري أن كوادر المديرية تتواجد في واحة الحجاج طيلة أيام الشهر الفضيل لتقديم الإرشادات والمساعدات المختلفة ومتابعة شؤون المعتمرين وبالتعاون مع إدارة السير وشركة تطوير معان وذلك بهدف توفير الخدمات ورفع كفاءتها لمختلف المعتمرين القادمين من مختلف المناطق باتجاه الأراضي المقدسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :