facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السويد تشعل الحرائق لحماية الكائنات الحيّة


27-05-2018 09:16 PM

عمون- أشعلت مؤسسة سويدية تدير إحدى الغابات في البلاد الاسكندنافية أكبر مساحة حرجية بتاريخ السويد.

وبحسب ما ذكره موقع صحيفة "ذي لوكال" الإلكتروني مساء أمس الجمعة، فإن مؤسسة "سفياسكوغ" أشعلت 260 هكتاراً من الأشجار الحرجية.

وجاء القرار لحماية الكائنات الحية داخل غابة "إيدن ايكو بارك" والتي تعتمد بشكل كبير على النيران وبشكل خاص تلك التي تعاني اليوم من ندرة اشتعال الغابات بفضل السيطرة السريعة للإنسان على ألسنة اللهب.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن آخر حريق وقع في المنطقة حصل في القرن التاسع عشر، وهناك عدد واسع من الكائنات الحية والحشرات التي تعتاش على النباتات والأخشاب المحروقة.

ويوضح المتحدث بإسم مؤسسة "سفياسكوغ" برونو بايستراند أن أغلب الأشجار ستنجو من النيران، إلا أن الضعيفة منها ستحترق كلياً، وهذا أمر رائع لمساعدة دورة الحياة على العمل بشكل أفضل، حيث يستفيد منها عدد كبير من النباتات والحشرات والطيور والحيوانات.

وعملت الحوامات على إلقاء "قنابل مائية" في مناطق محددة من المساحة الحرجية للمساعدة على التحكم بالنيران وعدم السماح لها بالامتداد إلى أماكن غير مرغوبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :