facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحية الى الوطن في عيد استقلاله


م:أحمد عبدالله المجالي
30-05-2018 04:28 AM

أيها الوطن الساكن في نبضنا: ها نحن نكتب اسمك هذا اليوم في عيد استقلالك ونحن بعيدون عنك ، نحرص على كبرياءك وبهاء صورتك ،ونلتهب حماسة لزراعة أرضك ونحن نتسلح بلغة المتنبي وفكر الكواكبي .

وها نحن حين نتقدم اليك فأننا ندرك  دوما أننا محتاجون اليك. بهي وجميل أيها الوطن، أنت نبع من الصبر والمودة ودم الشهداء قادم من صفحات تاريخ الأمة وأبناؤك يراجعون ما خطه الآباء في دفاترك ،وينادون عليك لست وحدك وهذا الزمان سعيد بوقع خطاك ونحن معك . ألست وطننا الرائع فأنت من كبرى أنعم المولى علينا الذي أسبغ عليك الرزق وكساك الجمال وجعل لك آية السبق في الأولين ليلحق بها المتخلفون، وامتحنها في الحاضرين لتنهض فتلحق بالسابقين ..... 
وطني : منذ بزغت شمس هذا القرن ،وأهلنا الطيبون يقرأون ويزرعون ويقاتلون؛ حتى استوى هذا الوطن بين أقاليم الأمة نموذجا نستمد ألوانه من وجوه الشهداء وألق الصحابة .وظلت أرضنا تحتضن ذراعي جعفر وأجفان زيد وعيون بن رواحة ،وكلما أشرقت الشمس عليها، طلع الأرجوان وغطى وجهها فأكملت مشوارها بالعلم والسلم والحرب والحصاد ..ولم يدخلوا كهوف الظلام أو الخيبة أو الخذلان حتى نرى نجمة الصبح من أول الوطن الى منتهاه تضيء هذا المدى الفسيح من الرماح والسنابل والسهوب بعد أن نام البنفسج والزعفران واغرورقت جميعها في حلم الأمة المزهو بالاقمار والمتوج بالعنفوان....

فهاهم أبناؤك يا وطني مذ كانوا يسعون بين الدفتر والأصابع ويكتبون اسمك والفرح البهي موشح بطلعتك ومخضب بعطاءك .واذا ما ناديتهم اختصروا الطريق وأوقدوانيرانك في رؤوس الجبال وغنوا لك غناء عربيا جميلا ... 
أيها الوطن : لقد تبعنا فعلك في كل أمر وجعلنا فضلك في كل صدر وأصبحنا منتسبين اليك وقد أريتنا كيف نكتسب المعالي وربيتنا وأنشأتنا فسدنا بك الأنام ، وهانحن نسرج الخيول حتى تصل الخيل الى مداها ونترك للقاعدين سأم السنين واللغو والرماد .

.وسنقول لأهلنا في هذا اليوم ونحن تفصلنا عنهم مسافات وساعات، انظروا الى الذرى فالأحلام الكبيرة تصنع أوطانا عظيمة، كي تنطلق الروح مطرا هاميا وتشتعل نار الجمر أقمارا لنرى صورة الوطن وموقعه في الأمة اطارا ضروريا اذا أردنا أن نكون فاعلين في حركته قادرين على الاضافة الى الجانب الديمقراطي في تقدمه مدركين أن العزلة عنه لا تفيد وأن الدخول فيه على استحياء لا ينفع . فيا وطني سوف يذهب الذي أعطيناك ولكن يبقى الذي أعطيتنا . 
 فيا أبناء الوطن سلام عليكم وسلام آت لكم وأنتم تصلون الروح بالروح وتمدون الرحم بالرحم وتزرعون الخير في كل منحنى الذي ما طلعت على أرض أمتنا شمس الا وكان لكم في التاريخ فيه خير جديد . 
 سلام للصدق الذي به تلتزمون والتحدي الذي به تنهضون والحياة الكريمة التي من أول الزمان تنشدون ....

وأما أنت سيدي صاحب الجلالة يامن ملكت في حياتنا الفؤاد واللسان والشفاه،ويا من أعطيتنا من الدروس عالما نضيع في مداه ،ويامن علمتنا أن نرفض الركوع مطلقا لغير رب الكون في سماه ،

فاننا نقسم بالله العظيم  أن ننتظر حين تنتظر وأن نسير حين تسير وأن نجعل الاردن فوق حياتنا وأهلنا ودماءنا .شكرنا لك اليوم يا سيدي ،هو خير ما يقدم  فهذه خفقة حب من أبناءك وكلمة شكر من أهلك. 

أمدد يديك الى التراب ففيه من عطر الشهادة ما تبدى في الأقاح 
واقرأ دفاتر أمة حملت الى الدنيا الرسالة والشهادة والسماح





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :