facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نعم نجاح منقطع النظير! ولكن ماذا بعد؟


المهندس ليث شبيلات
31-05-2018 10:03 AM

اولا : نجاح الخطوه الاولى (الاضراب) كان نجاحا منقطع النظير لم اشهد مثله حتى عندما كنت اتولى قياده نقابه المهندسين في الثمانينيت والتسعينيات من القرن الماضي و كذلك رئاسه مجلس النقباء.
وعليه يجب معاقبة كل من خان ويخون ضميره المهني ويخون شعبه من الصحف والكتاب فيكذب مغطيا الشمس بغربال. وعلى رأسهم الصحيفة التي كانت متقدمة في الحريات حتى منتصف الثمانينيات على جميع الصحف الاخرى فتهاوت الى مستوى منشور حزبي.
نعم ! لوحده الحشد غير المسبوق في مجمع النقابات في عمان يعد علامه نجاح كبيرة جدا للاضراب فكيف اذا علمنا وراينا بام العين والكميرات عشرات المواقع الاخرى التي تم الاحتشاد فيها في الاردن كافه : في المجمعات المهنيه في فروع النقابات ، وامام الشركات الصناعيه ومصانعها وكذلك الشركات الهندسيه وشركات التأمين ، و في ورشات العمل الكبرى والصغرى ومنها ما يحتوي علي مئات المهندسين لوحده لم يتخلف احد . خذ مثلا : انا شخصيا رغم مركزي القيادي النقابي سابقا لم احاول يوما ما انا ادعو زملائي في المكتب الذي يخصني (وهم بالمئات) الى نشاط مثل هذا لان المواضيع
في العادة خلافيه. اما هذا الموضوع فهو موضوع اجماع الشعب الاردني ولو لم ادعهم لخرجوا رغما عني. وفعلا لم يتخلف منهم احد ولم يبق في مكتبنا وفي المكاتب المماثلة اي مهندس يعمل فقد خرجوا جميعا الى الشارع ثم انضم كثير منهم الى الاعتصام .
وعليه فلابد من معاقبه الكذبه من الاعلاميين. ويذكر كبيرو السن مقاطعتنا لتلك الصحيفة نفسها التي تركت منصتها الغراء عام ١٩٨٨ وخالفت شرف المهنة عندما دعونا كمجلس النقباء الذي كنت اترأسه يومها إلى مقاطعتها فتسببنا بهبوط مبيعاتها ٣٠ بالمائة. انا اعلن بانني معذور من المشاركة في اي واجب يعلن عنه في تلك الصحيفة
ثانيا: حتى لا تفشل الخطوة التالية في معركة اسقاط القانون فلتسمع قياداتنا النقابية الشابة نصيحة كهل ذي تجربة. ان هذا الامر هو اشبه بالمصارعه وان من فوائد مصارعه الجودو ان تعطي افضليه للضعيف على القوي لذلك يجب علينا التركيز علي شعار اسقاط القانون ولا ينتقل الى شعار اسقاط الحكومه والتي ستسقط لوحدها دون رفع الشعار اذا ركزنا على شعار اسقاط القانون . حيث اذا اخطأنا
ورفعنا ذلك الشعار نكون قد خدمنا القوه الحقيقيه التي تحرك الحكومه دميه لها وتكون لعبه الجودو ومهارتها قد انتقلت الى الذين يسيرون لعبة الحكومه فيتجاوبون مع طلبنا ويأذنون باسقاط الحكومة ويحملونا المنة على فعلهم ذلك. فتسقط الحكومة ونعتقد اننا فزنا برأس كليب. ونفرح ولكن كمن يغيب عن وعيه بالبيبسي كولا. إذ ان الحكومة تذهب ويبقى مشروع القانون !! واين يبقى ؟؟؟؟ في اروقة مجيلس دمى تحرك معظمها الاجهزة فيمرر القانون بوجود حكومة جديدة ولم نكون قد افقنا من سكرتنا بعد لنعيد حشد طاقاتنا. يا جماعة ! نحن ليس عندنا مجلس وزراء بالمعنى الدستوري لذلك نخاطب هؤلاء المتوزرين كي تسمع الجارة التي تحركهم صعودا وهبوطا !. لذلك حذاري ! حذاري ! من عدم وعي ان نضع أقدامنا في فخ ظاهره فيه الرحمة وباطنه فيه العذاب.
معركتنا هي سحب مشروع القانون اولا ثم الحوار الجاد حوله بوجود هذه الحكومة او غيرها ولكن مع القوى الاجتماعية حيث ان مجيلسنا غير مؤهل ابدا لحمل هموم شعبنا.




  • 1 سلامات 31-05-2018 | 10:47 AM

    شكرا ،، هذا لب الموضوع اسقاط قانون الضريبه اولا ،،،

  • 2 ابراهيم الكرك 31-05-2018 | 11:12 AM

    نادرا كلامك مايعجبني لكن في هذه المقاله اشعر ان الكلمات تخرج من مخضرم خبير

  • 3 اردنيه 31-05-2018 | 11:17 AM

    لا فض فوك كلام صحيح مائه بالمائه

  • 4 علي الخزاعلة 31-05-2018 | 11:27 AM

    بالفعل. يجب أن يكون التركيز على إسقاط القانون لا تبديل الأشخاص!

  • 5 الغبابشة 31-05-2018 | 11:54 AM

    كلام من ذهب أكثر من رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :