facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفريق الاقتصادي !!


د. بسام البطوش
31-05-2018 03:38 PM


فرية انطلت علينا مع مرور الوقت، وهي حكاية الفريق الاقتصادي داخل الحكومة، بهدف القاء اللائمة على أربع أو خمس وزراء فقط، وتنزيه البقية وتلميعهم.
كلنا نعلم أنه لا يوجد فريق اقتصادي، ولا ما يحزنون. ولا أي فريق لأي شيء داخل الحكومة. وقد أفاد وزراء كثر في حكومات أنهم لم يناقشوا شأنا سياسيا داخل مجلس الوزراء! وكل عملهم كان اجرائيا!
ما علينا! دستوريا كلنا نعرف أن المسؤولية مشتركة في مجلس الوزراء عن السياسات العامة للدولة؛ فلا يمكن الصاق البراءة بأي وزير عن مجمل سياسات الحكومة وقراراتها وادائها العام، والصاق العجز بفريق محدود داخل الحكومة!
كيف يمكننا اعتبار وزير أو نائب رئيس وزراء بريء من كوارث حكومته؟ ليدعي أن الفريق الاقتصادي وحده المسؤول!؟! المنطق الدستوري والسياسي والاخلاقي يحتم على من لا يجد نفسه منسجما مع سياسات الحكومة أن يستقيل منها. وهذا حدث كثيرا.




  • 1 د. عادل يعقوب الشمايله 01-06-2018 | 08:27 PM

    هذا كلام صحيح. كامل أعضاء مجلس الوزراء مسؤولون مسؤولية مشتركة عن كافة قرارات مجلس الوزراء. لا يجوز تحميل وزير المالية مسؤولية مشروع قانون الضريبة إلا إذا كان الوزراء الباقين ورئيسهم فاقدي الوعي أو الأهلية أو بصيمة. في النهاية ما يرسل إلى السلطة التشريعية ليسن كقانون او ما يصدر عن مجلس الوزراء كنظام هو مسؤولية السلطة التنفيذية كما هي معرفة في الدستور وليس مجلس الوزراء فقط.......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :