facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا فعل الملقي بشوارع المملكة؟ ما الذي يمنع من استدعاء تجربة 2011؟


02-06-2018 01:02 AM

عمون – لقمان إسكندر – لليلة الثانية على التوالي لم يخرج أحد من المسؤولين الأردنيين ليعلقوا على ما يجري في شوارع المملكة. هذا يدعو للتفاؤل. لقد اسكتهم الشارع أخيرا. هل يجرؤ عمر ملحس اليوم على الخروج إلى الاعلام ليتحدث بكلمة واحدة؟ لن يفعلها.

لكن الحكومة وهي خارج التغطية، لم تكن في زاوية الخائفة. لقد انشغل اعلامها بالترويج لفوائد مشروع قانون الضريبة على الصحة العامة.

في آليات يعرفها الصحافي المختص جيدا - راح إعلام الحكومة "يقطع" أخبار فوائد مشروع قانون الضريبة على دفعات ويرسلها الى وسائل الاعلام.

هي آليات تكشف عن غياب رسمي كامل عن الاحداث الدائرة. وكأن الحكومة تريد علاج مريض بكسور عظم عنيف بحبة اسبرين.

في الغالب ستسقط حكومة الملقي على وقع الاحتجاجات. لقد بدأت في الحقيقة اشاعات بهذا الخصوص الليلة، وهذا ليس جديدا على ايقاع الشارع الاردني. فقد اختبرت حكومة سمير الرفاعي عام 2011- التي كانت قد حصلت للتو على ثقة 111 نائبا - التجربة نفسها.

حينها استجابت الدولة للايقاع الشعبي، وانتهى الامر بنجاح سياستنا في تشكيل تجربتنا الخاصة بعيدا عن تجارب الربيع العربي.

لا شيء يمنع الان من تكرار التجربة. الاردنيون يهتفون اليوم ليس ضد سياسات الملقي فقط، بل بالقول ان الوطن اهم من حكومة هاني الملقي وفريقه غير الاقتصادي.





  • 1 حكومة موتور وانفعالية واستفزازية وليس عندها أي برنامج 02-06-2018 | 01:32 AM

    هل يعقل أن يكون رئيس حكومة موتور ومأزوم وان يصدر قرارات انفعالية واستفزازية بحق ملايين الشعب. يتخذ قرار استفزازي برفع جنوني٥غير مسؤول للمحروقات والكهرباء. هل هذا رئيس حكومة يسعى لمصلحة الوطن واستقراره. يالله بره بره بره .الوطن وجلالته اكبر من الجميع ..خفف خفف

  • 2 ... 02-06-2018 | 03:22 AM

    ...

  • 3 Jordanian 02-06-2018 | 11:14 AM

    طالب هذه الحكومة أن تتبصر في مصلحة الوطن العليا، وتقدر هذا الظرف الصعب الذي يعيشه أبناء شعبنا، وعليها أن تقيم بكل تجرد هل في بقائها خير للوطن، أم أن رحيلها هو الأجدى والأنفع لنزع فتيل هذه الأزمة؛ فأمن الوطن واستقراره مقدم على أي مصلحة في هذا الظرف الدقيق.

    شعبنا الأردني الكريم في مدنه وقراه وبواديه ومخيماته، الاردن أمانة في أعناقكم فحافظوا عليه، وعلى مقدراته ولا تسمحوا لعابث أو متربص أن ينال من هذا الحمى الأردني الأصيل موئل الأحرار وعز البلدان.


لا يمكن اضافة تعليق جديد