facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تيار الاحزاب الوسطية يدعو لفتح حوار حول مشروع قانون الضريبة


02-06-2018 02:08 PM

عمون- دعا تيار الاحزاب الوسطية في بيان أصدره اليوم السبت الى فتح حوار حقيقي جاد وصريح لضبط إيقاع المشهد المحلي وبخاصة اننا أمام مشهد غير متزن وتجاذبات ولدت حالة من الامتعاض لدى شرائح من ابناء الشعب.

واكد ضرورة سحب مشروع قانون الضريبة لوجود ضرورات وموجبات لإصلاح القانون إذ يوجد فيه نقاط كانت وما تزال مطلبا شعبيا كتجريم التهرب الضريبي وتحقيق العدالة الا أن الخطاب الاقتصادي للحكومة لم يترجم سياسيا بصورة صحيحة .

واكد التيار اننا بأمس الحاجة لرفع دور الحكمة والخطاب العام المبني على الحقائق وتسليح أنفسنا بأسلحة المواطنة لتعزيز عملية صنع القرار القائمة على مشاركة الجميع ما ينبغي علينا تقييم اعتمادنا لتوجيه خيارات سياستنا الداخلية واضعين نصب أعيننا أن مسألة الأمن يجب أن تحتل المرتبة الأولى في سلم الأولويات لكل من يود المساهمة بتشكيل مستقبل الوطن الاقتصادي وذلك من خلال حوارات مع القوى الوطنية المعنية.

وبين ان التصعيد لايصب في مصلحة أحد في هذه المرحلة التي نلمس فيها التحديات الخارجية قبل الداخلية وتسود ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية وبيئية غير ملائمة على الساحة المحلية والإقليمية والاتجاه نحو إجراء إصلاحات اقتصادية تدرس داخل السياق الاجتماعي الذي يعني أساسا التفاعل الاشمل والاوسع نطاقا بين السياسة والبناء الاجتماعي من خلال العمليات السياسية التي تحدث في إطار اجتماعي .

وأكد التيار أنه في الوقت الذي يتعين على الحكومة أن تلتفت لحجم الضغط الواقع على كاهل الطبقات الاجتماعية ألفقيرة والمتوسطة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة نتطلع لتطوير رؤية اقتصادية أكثر دقه وعدلا تعمل لأجل التغير والتقدم بطريقة تضامنية تشاركية بما يتلاءم والمتغيرات الجديدة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :