facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية ووزارة الاتصالات


03-06-2018 02:09 PM

عمون - وقعت مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تؤسس للتعاون المشترك بين الطرفين في مجال التوعية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير الخدمات الإلكترونية في الأردن.

وتتضمن المذكرة التي وقعها وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة، ورئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا التعاون في ميادين التدريب وبناء القدرات، واللجان وفرق العمل المشتركة، والبحث في المشاريع الجامعية والدراسات العليا، وتطوير نقل التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال.

واكدت شويكة اهتمام الوزارة وحرصها على رفع سوية الشباب الاردني من الخريجين والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتشجيع ريادة الاعمال. مشيرة الى ان الوزارة ستعمل وفق مذكرة التفاهم مع الجامعة على تيسير ودعم التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهنيين، اضافة الى تقديم مبادئ توجيهية للسياسات بشأن شهادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الخدمة الإلكترونية.

واشادت بدور جامعة الحسين التقنية في المساهمة في رعاية الابداع والمبدعين وتقديم برامج مبتكرة في العديد من التخصصات التطبيقية وتكنولوجيا المعلومات .

من جهته اشاد الدكتور الخضرا بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم ورعاية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاون مع الجامعة في تطوير وتسهيل بناء القدرات والتدريب لخريجي قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات والمهنيين في مجالات متنوعة ضمن القطاع، وفي توفير وتسهيل معايير محددة لإصدار شهادات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونموذج الاستحقاق.

ويشار الى أن جامعة الحسين التقنية تعد أحدث جامعة تقنية في المملكة، تم تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد، لتقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل .

وتتبنى الجامعة التي تقع داخل مجمع الملك الحسين للأعمال-عمان التعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتمنح الدرجة الجامعية المتوسطة، والدرجة الجامعية الاولى في مجالات الهندسة التطبيقية وعلوم الحاسوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :