facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





" زكاتك رحمة .. إلك و إلهم "


04-06-2018 03:21 PM

عمون- قامت الأميرة ريم علي والأميرة جليلة بنت علي بن الحسين اليوم السبت 17 رمضان بزيارة مقر تكية أم علي الرئيسي، حيث شاركتا سموّهما في سكب طعام الإفطار ضمن موائد الرّحمن في مقر تكية أم علي الرئيسي.

وكان في استقبال سموّها مدير مكتب ومبادرات سموّ الأميرة هيا نت الحسين وأعضاء مجلس إدارة تكية أم علي ومدير عام تكية أم علي.

كما شارك أعضاء مجلس إدارة ومدراء وفرق عمل المبادرات التي أسستها سمو الأميرة هيا بنت الحسين حيث تطوعوا بتقديم وجبات الافطار لللصائمين وتضمنت المبادرات كل من دار أبو عبدالله، مركز هيا الثقافي، أكاديمية فنون المخطوطات التراثية الاسلامية ( طيبة)، رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق.
عن الحملة:

قامت تكية أم علي بإطلاق حملتها الرمضانية تحت شعار 'زكاتك رحمة.. إلك و إلهم' حيث تقوم تكية أم علي بتصريف زكاة الأموال في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء و المساكين، وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.

تقوم تكية أم علي حالياً بتوفير الدعم الغذائي المستدام على شكل طرود غذائية إلى 30,000 أسرة منتفعة شهرياً في كافة محافظات المملكة .

من هي أسر تكية أم علي المستحقة للزكاة؟
هي أسر غير آمنة غذائياً والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي. والذين يمثلون 30,000 أسرة ويشكلون ما نسبته 2.5% من عدد سكان المملكة من الأردنيين في جميع محافظات المملكة.
أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل،أكثر من 80% منهم أطفال وأيتام وذوي احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.


كيف يمكنك المساهمة معنا خلال الشهر الفضيل؟
استقبال أموال زكاتك والصدقات العامة لتساهم في إطعام 30,000 أسرة محتاجة.
التبرع بقيمة طرود غذائية (30-50-70) دينار تكفي الأسرة لتحضير وجبتي الإفطار و السحور على مدار الشهر الفضيل. وتحتوي هذه الطرود على 22 مادة غذائية.

كفارة الصيام و تفطير صائم: تفطير 3,000 -3,500 صائم يومياً من خلال موائد الرحمن في مقر تكية أم علي الرئيسي و موائد الرّحمن التي تقام في مختلف محافظات المملكة حيث تحتوي الوجبة على لحوم أو دجاج، وأرز، وصلصة مع خضار أو لبن (حسب نوع الوجبة) وخبز، وفاكهة ونوع من الحلويات (قيمة وجبة الإفطار 3 دنانير).

برامج تكية أم علي في شهر رمضان المبارك (استقبال تبرعات الزكاة) :

طرود غذائية تحتوي على 22 مادة غذائية يتم توزيعها على الأسر المعتمدة حسب عدد أفراد الأسرة (30-50-70) دينار.
تفطير 3,000-3,500 صائم يومياً من خلال:
موائد الرحمن ساخنة والتي يتم خلالها تفطير 1,500صائم يومين في مقرها الرئيسي في المحطة
تفطير 1,500 -2,000 صائم يومياً ضمن موائد الرحمن والتي تقام في كافة محافظات المملكة بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لتكية أم علي .
برامج تفطير الصائمين على الطرق الخارجية بالتعاون مع الدوريات الخارجية.

نطعمهم على مدار العام ولا ننساهم بعد رمضان..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :