facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العملات الرقمية وعلاقتها بالتجارة رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط"


05-06-2018 01:45 PM

عمون- نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المحاسبة في كلية الأعمال بعنوان العملات الرقمية وعلاقتها بالتجارة الالكترونية " للباحث أيمن عز الدين أبو صلاح

وهدفت الدراسة إلى التطرق إلى موضوع العملات الرقمية وتحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى تحديد فيما إذا كانت هناك علاقة بين المحافظ الرقمية والتجارة الإلكترونية.

واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، كما تم تصميم استبانة كأداة للدراسة.

وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة دالة احصائية بين كل من العملات الرقمية والمحافظ الرقمية والتجارة الإلكترونية في دولة الامارات العربية المتحدة من ناحية اخرى، وعدم وجود صعوبات ذات دلالة احصائية تحد من تطبيق العملات الرقمية في دولة الامارات العربية المتحدة.

وأوصت الدراسة الاهتمام بتطوير استخدام التجارة الالكترونية في الإمارات عن طريق السعي نحو زيادة انتشار العملات الرقمية، مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب مخاطرها، من خلال توعية مستخدميها بالعملات التي يمكن تداولها بأقل مخاطر وعدم الاستثمار بالعملات المجهولة ذات المخاطر المرتفعة، وتشجيع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية للتوجه نحو تطبيق تداوال العملات الرقمية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور طالب وراد مشرفا ورئيسا ، والدكتور محمد عثمان عضوا من داخل الجامعة ، ومن الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور توفيق حسن عبدالجليل عضوا من خارج الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :