facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابوغزاله يعرض استضافة حوارات نقاشية بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني


07-06-2018 03:30 AM

عمون - عرض رئيس ملتقى طلال ابو غزاله المعرفي، الدكتور طلال ابو غزاله استضافة اي حوار نقاشي بين الحكومة واطراف من فعاليات مدنية وتقديم الدعم اللوجستي اللازم لذلك.

واكد ابو غزاله خلال مؤتمر صحفي امس عقده لتسليط الضوء على ابرز ما جاء بكتاب التكليف السامي الموجه لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ضرورة ان تبدأ الحكومة فورا باجراءات الحوار الوطني الشامل بالتوازي مع وبنفس الأهمية المناطة بكل وزارة في خدمة المواطنين.

ودعا الى أن يكون الحوار متعدد الأطراف وشاملا للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية بالإضافة للهيئات الإعلامية والاتحادات والنقابات والتنظيمات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الأكاديمية، وذلك بشكل طاولة مستديرة وليس من خلال الحوار الثنائي، ولا الإعلامي فقط. واشار ابو غزاله الى ضرورة أن تشمل الحوارات جميع المواضيع التي طرحها جلالة الملك في كتاب التكليف السامي ولا سيما: الحكومة الالكترونية، الصحة، الطاقة البديلة «الشمسية»، الإصلاح الاداري، ازمة المرور والنقل العام، التكافل الاجتماعي ، التعليم «والتعلم الرقمي» ، مراجعة المنظومة الضريبية واصلاحها بشكل متوازن وشامل، الغلاء في المعيشة ، خلق فرص عمل حقيقية ،ورفع مستوى الأجور.

ولفت الى أن اهداف طاولات الحوار، محدودة بزيادة النمو في الناتج القومي من خلال زيادة أربحية القطاع الإنتاجي، وبالتالي زيادة الوعاء الضريبي، وزيادة المحصل من الضرائب بصرف النظر عن أي زيادة في الضرائب.

اضافة الى تحقيق التنمية المستدامة ، وخلق فرص عمل في القطاع الخاص ودخولات الأفراد، وتطبيق الشراكة الحقيقية بين السلطة التنفيذية والمجتمع الاقتصادي والمدني ، وليس إدارة هذه الشراكة من قبل السلطة التنفيذية.
كما يجب ان تحقق العدالة الاجتماعية تطبيقا وليس تعبيرا عن الرغبة فقط، واصدار ميثاق النزاهة بقانون بحيث يصبح تطبيق ما فيه الزاميا ونظاما قانونيا لمنع الفساد ولمعاقبة مرتكبيه. كذلك اطلاق مشروع وطني للتحول الى مجتمع معرفي يصنع المعرفة ويحولها الى ثروة بما يحقق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المساعدات والقروض.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :