facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استطلاع رأي حول اشتراك ربّات المنازل بالضمان الاختياري


07-06-2018 01:39 PM

عمون - قال مدير عام المؤسسة العامة للضّمان الاجتماعي الدكتور عزالدين كناكرية أن المؤسسة طرحت سؤالاً عبر موقعها الإلكتروني لاستطلاع رأي جمهورها حول اشتراك ربات المنازل الأردنيات بمظلة الضمان، وفيما إذا كانوا يؤيدون هذا الاشتراك أم لا.

وبين كناكرية إلى أن الاستطلاعات الدورية التي تطلقها المُؤسسة عبر موقعها الإلكتروني تهدف إلى التعرّف على آراء وأفكار جمهورها حول التوجّهات والقرارات والأنظمة الجديدة التي تصدرها، موضحاً أن إطلاق هذا الاستطلاع يأتي ضمن حملة إعلامية كبرى اطلقتها المؤسسة سابقاً من خلال مركزها الإعلامي تحت عنوان "اشتركي من بيتك"، تهدف إلى توجيه الأنظار إلى أهمية الاشتراك الاختياري لربات المنازل بالضمان الاجتماعي، لما يمثّله لهنّ من مظلة أمان وحماية واستقرار، تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تضمّن أحد محاورها مدّ مظلة الضمان الاجتماعي لكافة فئات المجتمع بما يُسهم في تعزيز ركائز الحماية الاجتماعية في المملكة، باعتبار أن الاشتراك الاختياري هو أحد المزايا المعززة لهذه الركائز من خلال إظهار المنافع الإيجابية المحققة لدى النساء غير العاملات والمتفرغات لشؤون الأسرة.

ودعا كناكرية كافة المواطنين لزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة للإجابة على سؤال الاستطلاع لمعرفة آراء جمهور الضمان للاستفادة من نتائج هذا الاستطلاع خلال مراحل الحملة الإعلامية، وللوقوف على مؤشرات واضحة حول توجهات مشتركي الضمان والمواطنين بشكل عام نحو الاشتراك الاختياري لربات المنازل.

بدوره أوضح الناطق الرسمي مدير المركز الإعلامي موسى الصبيحي بأن الضمان يعمل الآن ضمن رؤية شمولية تأخذ بالاعتبار شمولية التغطية وتوسيع الحماية بحيث لا يبقى أي مواطن خارج مظلة الضمان سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة داعياً ربَّات المنازل الأردنيات غير العاملات بسوق العمل إلى المبادرة للاشتراك الاختياري بالضمان للاستفادة من المنافع والمزايا التي تضمنها قانون الضمان ولتعزيز حمايتهن حاضراً ومستقبلاً ولتمكينهن من الحصول على رواتب تقاعدية أسوة بالمشتركات العاملات وبما يرسّخ مبادئ العدالة في الحقوق بين المواطنين في إطار هذا التشريع، مضيفاً أن الاشتراك الاختياري مكّن حوالي (35) ألف أردني وأردنية من الحصول على راتب التقاعد من بينهم حوالي (6) آلاف ربة منزل.





  • 1 ربه منزل 07-06-2018 | 04:30 PM

    كنت اشترك بالضمان الاجتماعى سابقا وقديما ، وعندما تزوجت قبضت الضمان كاملا ، المهم قبل سنه وقبل ان اصبح ستين سنه لم يقبلوا الضمان ان اشترك فيه اختيارى نهائيا لاننى مفروض اشترك قبل سن 55 سنه للمراة ، المهم ما هو المانع ان اشترك وادفع كل ما يتحقق على وحتى ولو كنت فوق الستين باشهر ؟؟؟ ما هو المانع للتمديد ؟؟؟ ما دام راح ادفع كل الاشتراكات السابقه واللاحقه ؟؟؟ وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :