facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز: ضريبة المبيعات تحمّل الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل عبئا كبيرا


07-06-2018 03:52 PM

عمون - اجتمع رئيس الوزراء المكلف، الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس بمجلس النقباء في دار رئاسة الوزراء، للتباحث حول مشروع قانون ضريبة الدخل.

وأكد الرزاز أن القانون الضريبي يجب أن يأخذ بعين الاعتبار الخلل الموجود في الضرائب الأخرى حيث الكثير منها يحمّل الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل عبئاً كبيراً وخصوصاً ضريبة المبيعات

وقال إنه لا أحد فينا يختلف على موضوع معالجة التهرب الضريبي بطريقة حقيقية وبشكل كامل.

واضاف ان كتاب التكليف السامي يؤكد على النهضة الوطنية الشاملة والعقد الاجتماعي الجديد،مشيرا الى انه من وحي كتاب التكليف قررت الحكومة سحب مشروع القانون بسبب كونه قانوناً هاماً جداً يمس كل مواطن ويمس كل فئات المجتمع ولم يأخذ حقه في النقاش

وبين الرزاز انه نحتاج إلى حوار حول أي قانون ضريبة دخل، مؤكدا أن ما شاهدناه في الأيام الأخيرة يشكل تعبيراً عن الرأي بطريقة حضارية تجلّت في احترام القانون وبتعامل قلّ نظيره في المنطقة العربية والعالم من قبل أجهزتنا الأمنية.

وثمن الرزاز دور المواطن الأردني معتبره مواطنا فاعلا ومسؤولا يحافظ على البيئة ويعرف حقوقه وواجباته، مؤكدا أن هذه الظاهرة تسجّل للأردن وليس عليه وإن دلّت على شيء فإنها تدل على أن الأردن بخير.

وشكر رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس الرزاز على تعهده بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل بعد اداء اليمين الدستورية مباشرة.

وقال نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي إن النقابات تضع كافة امكانياتها تحت تصصرف الرزاز.

وطالب نقيب اطباء الأسنان ابراهيم الطراونة من الرزاز عدم ادراج أي من اسماء الوزراء السابقين في الحكومة الجديدة.





  • 1 ابومحمد 07-06-2018 | 07:17 PM

    يجب تطبيق الضريبة على الأغنياء و الشركات الكبيره فقط كما فعل أوباما في امريكا قبل رحيله من البيت الابيض


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :