facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا والأردن تَهُبّان لمساعدة جرحى غزة


13-06-2018 06:22 PM

عمون - سلمت السفارة الفرنسية في الأردن، اليوم الأربعاء مواد ومعدات طبية بقيمة 111000 يورو لصالح المستشفى الميداني الأردني في غزة، سيتم إيصالها إلى قطاع غزة في الأيام المقبلة.

وتم تسليم المعدات في المستودعات الطبية الرئيسية التابعة للخدمات الطبية الملكية بحضور السفير الفرنسي في الأردن، دافيد بيرتولوتي، ومساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية للشؤون الطبية، العميد الطبيب شوكت التميمي.

وتأتي هذه المساعدة الفرنسية على إثر المكالمة الهاتفية التي جرت بين جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون في 14 أيّار2018 والتي تشاورا خلالها حول الوضع في غزة.

وقررت فرنسا والأردن العمل سوياً جرّاء أحداث العنف الأخيرة في غزة من أجل تقديم مساعدة طبية إلى جرحى التظاهرات.

وأتاح هذا الدعم الفرنسي الذي قدمته وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية شراء معدات ومواد طبية في الأردن من خلال السفارة الفرنسية في الأردن، وستساهم هذه المعدات بدعم المستشفى الميداني الأردني في غزة التابع للقوات المسلحة الأردنية.

وتشمل المواد والمعدات الممولة من قبل فرنسا نقالات وأسرة وجهاز تخطيط القلب وأجهزة قياس بالإضافة إلى معدات تخدير وجراحة وذلك بهدف الاستجابة إلى احتياجات المستشفى الميداني الأردني الذي يستقبل ويعالج عدداً كبيراً من الجرحى.

ويمثل دعم قطاع الصحة في الأراضي الفلسطينية محوراً أساسياً من محاور العمل الإنساني لفرنسا.

كما يبين التعاون في القطاع الطبي مع الأردن إرادة رئيس الجمهورية الفرنسية المتمثلة بالانخراط بشكل أكبر في حل الأزمة الانسانية الحادة في غزة.

وأشار السفير بيرتولوتي خلال مراسم التوقيع إلى أن هذه المبادرة الأردنية الفرنسية المشتركة لصالح المدنيين في غزة تعكس العلاقات المتميزة بين بلدينا والتزامنا المشترك بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

من جهته ثمّن العميد التميمي هذا الدعم الفرنسي الذي سيساهم في الارتقاء بتقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين في المستشفى الميداني الاردني في غزة التابع للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي والذي يعمل في القطاع منذ عام 2009 ، مؤكداً على أن الخدمات الطبية الملكية ستقوم في الايام القليلة القادمة بإرسال هذه الاجهزة والمعدات الى قطاع غزة.

(بترا - صالح الخوالدة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :