facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة الإمدادات من أكبر ثلاثة منتجين


13-06-2018 10:41 PM

عمون - تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بفعل زيادة الإمدادات في الولايات المتحدة وتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد تخفف القيود على تخفيضات الإنتاج الطوعية.
وبحلول الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 52 سنتاً أو 0.7% إلى 75.36 دولار للبرميل.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتاً أو 0.7% إلى 65.87 دولار للبرميل.
وبدأت أوبك وبعض المنتجين المستقلين ومنهم روسيا خفض الإنتاج منذ عام 2017 لخفض تخمة المعروض العالمي ورفع الأسعار.
وقالت أوبك أمس الثلاثاء، إن توقعات سوق النفط في النصف الثاني من العام الحالي تسودها ضبابية شديدة وحذرت من مخاطر نزولية في الطلب.
وتجتمع أوبك في فيينا يوم 22 يونيو (حزيران) الجاري في فيينا بالنمسا لمناقشة سياسة الإنتاج المستقبلية.
وفي الولايات المتحدة ذكر معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام زادت بمقدار 830 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو (حزيران) إلى 433.7 مليون برميل.
ومع ارتفاع الإنتاج في روسيا مجدداً فوق 11 مليون برميل يومياً في يونيو (حزيران) وصعود الإنتاج السعودي مجدداً فوق 10 ملايين برميل يومياً، فإن الإمدادات من أكبر ثلاثة منتجين تزيد.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :