facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المفوضية الأوروبية تخصص 13 مليار يورو من أجل الأبحاث المتعلقة بتطوير الأسلحة


13-06-2018 10:43 PM

عمون - اقترحت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء أن تخصص ميزانية الاتحاد الأوروبي لـ 7 أعوام المقبلة مبلغ 13 مليار يورو (15.3 مليار دولار) من أجل أبحاث وتطوير الأسلحة لدعم القدرات الدفاعية للكتلة الأوروبية.
وسوف يتم توجيه الأموال لصندوق الدفاع الأوروبي، الذي تم تدشينه عام 2017، حيث يسعى الاتحاد الأوروبي لتعزيز قدراته الدفاعية والأمنية في ظل التهديدات المتزايدة، بما في ذلك روسيا التي تزدادا عداء والشكوك بشأن التزام أمريكا نحو حلف شمال الأطلسي (الناتو) بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ويهدف الصندوق تقليص التكرار في البحث العسكري من خلال توفير حافز للدول الأعضاء لجذب الموارد، ومع ذلك أكد الاتحاد أنه لا يهدف لإنشاء هيكل مواز للناتو، وأن زيادة التعاون الدفاعي يهدف ليعود بالمنفعة على التحالف أيضاً.
ويتعين الآن أن توافق الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي على مقترح المفوضية.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :