facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حكومة الرزاز والخيارات الصعبة


الدكتور عوني الشديفات
14-06-2018 01:35 AM

في البدايه لا بد من تهنئه الاْردن البلد العربي الهاشمي على الحراك الشعبي الراقي والذي عكس وعي الأردنيين بمختلف شرائحهم ومنابتهم وأصولهم وحرصهم على المحافظة على مكتسبات الوطن ، وتحيه ملؤها العز والفخر للقياده الهاشميه المظفرة وعلى رأسها سيدنا جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتوجيهاته الساميه بعدم المساس باي شكل من الأشكال بالمحتجيين السلميين من للمواطنيين على السياسات الاقتصاديه للحكومه السابقة ووجود ولى العهد حفظه الله بين المحتجين يعكس السياسات المتزنه والواقعية والرحيمه للهاشميين وشعورهم مع المواطن الأردني.

أما وقد انزاحت الغمه والحمد لله وتوجت بتوجيه جلاله الملك لدكتور عمر الرزاز بتشكيل الحكومه الجديده والذي عرف بالامانة والمهنية ونظافه اليد فلا بد له من ان يأخذ الأمور التاليه بعين الاعتبار اذا أراد لحكومته الجديده ان تتعامل مع الخيارات الصعبه :

اولا: الابتعاد عن وزراء التأزيم والوزراء الذين تم تجريبهم في الماضي وكان ادائهم متواضع جدا.

ثانيا: الاعتماد على وزراء ميدانيين يحبون الأردنيين ويحبونهم كانوا وما زالوا فداء للأردن عاشوا في المدن والقرى والارياف رضعوا من الآباء والولاء للعرش الهاشمي.

ثالثا: وزراء لديهم الخبرات الدوليه والمحليه ويعرفون كيفيه التعامل مع اخواننا في مجلس التعاون الخليجي وخصوصا الفريق الاقتصادي.

رابعا : مراعاه تخصص الوزراء حسب الحقائب التي يشغلونها والابتعاد عن المحاصصه فالوضع لا يسمح برفاه الماضي ولا الشلليه ولا الصالونات السياسية.

خامسا: ان تكون الدكتوراه اقل مؤهل يحمله الوزير وخصوصا وزراء الفريق الاقتصادي ويفضل من لديهم الخبرات العلميه والعمليه وان يخضعوا لتجربه سنه واحده حيث يتم الاستغناء عن الفاشلين فورا.

سادسا: ان يقدم كلا منهم خطه واضحه بمؤشرات اداء واضحه ولا فلا يمكن لأي منهم ان يستلم حقيبه بدون مؤشرات اداء واضحه تعالج القضايا الاقتصاديه والاجتماعيه والبييئيه وتتواءم مع سياسات الدوله العليا.

وأخيرا نتمني لدوله الرئيس التوفيق في تشكيل حكومه تنقذ الاْردن من الوضع الاقتصادي الذي لا يحسد عليه.

الدكتور عوني الشديفات مستشار اقتصادي في المعهد العربي للتخطيط - المدير التنفيذي لمؤسسه تشجيع الاستثمار السابق




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :