facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفاو تطلق برنامج تعزيز التربة


14-06-2018 01:03 PM

عمون- أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والشراكة العالمية من أجل التربة اليوم الخميس، برنامجاً جديداً لتعزيز إنتاجية التربة وتقليل تدهورها في أفريقيا وذلك لتحقيق أمن غذائي أكثر في القارة.

ويهدف برنامج التربة الإفريقية هذا " Afrisoils" إلى زيادة إنتاجية التربة في 47 بلداً أفريقياً بنسبة 30 في المائة وتخفيض تدهور التربة بنسبة 25 في المائة في السنوات العشر المقبلة.

يذكر أن أفريقيا هي القارة الثانية الأكثر جفافاً، حيث أن نصف أرضها تقريباً عبارة عن صحراء و40 في المائة منها متأثرة بالتصحر ثم أن حوالي 65 في المائة من الأراضي الزراعية في القارة متأثرة بفقدان مغذيات الطبقة العليا للتربة بسبب التآكل.

وبحسب بيان للمنظمة، فان أفريقيا كقارة تظل تعاني من انعدام الأمن الغذائي بشكل كبير، بما يؤثر بشكل مباشر على 70 في المائة من سكانها الذين يعتمدون على الأراضي القليلة المتوفرة للزراعة والعيش ومن بين الـ 815 مليون شخص الذين يعانون من نقص التغذية في العالم، هناك 243 مليونا في أفريقيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :