facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من سياسة "الاقتصادي" المتهور للملقي إلى "السياسي" المندفع للرزاز .. انتهى شهر العسل .. فماذا بعد؟


14-06-2018 10:59 PM

عمون – لقمان إسكندر - هل ضيّعها؟ فرصة سانحة لم يحظ بها رئيس وزراء من قبله لعقود ماضية. فهل ضيعها؟ الان الناس وبدلا من أن تراقب ابداعات الدكتور عمر الرزاز، وتذهب الى تبرير ما لا يبرر مما سيفعله حبا وطواعية، سينشغلون بِعدّ الأخطاء. سيعدونها له واحدة واحدة.

كانت مجرد عشرة أيام عاشتها العلاقة الثنائية بين الرزاز والرأي العام. علاقة عاطفية ساخنة فرضتها مرآة الرجل في عين الناس. فهل من أخطأ نحن، وليس الرزاز، في بناء توقعات حالمة لما لا يمكن أن يكون في ظل مثل هذه المناخات؟

على أننا، ونحن نحاول منحه مساحة كبيرة من التبرير، فاجأنا "المكلف" بما كان يقدر عليه. أعني منطقة ما دون الـ 30 في المئة التي أعرب الدكتور ممدوح العبادي عن أمله في أن يصلها، وهو يؤدي مهمته.

يقول الناس إن الرزاز فشل في الاجابة عن السؤال الثاني في الاختبار الذي وافق هو نفسه على اخضاع الرأي العام له.

التشكيلة تشير الى أن خطوة أقدام الرزاز لن تكون في غير الاتجاه الذي اعتدنا عليه من قبل رؤساء الحكومات السابقة.

لكن ما يدعو الى القلق ليس هذا فقط، بل في أن يشهد الشارع الاردني اندفاعات سياسية للحكومة الجديدة على الصعيد الداخلي بعد أن قهرت حكومة الملقي الناس اقتصاديا.

ما تُنبئ عنه تشكيلة الرزاز الصادمة، والمفاجئة ان حكومته لن تكون استثناء عن حكومات سابقة في التصادم مع الشارع.

مجددا، وبعد أن خبرنا تهور حكومة هاني الملقي اقتصادياً فهل ما سنراه في حكومة د. عمر الرزاز – وقد طالعنا اسماء شخصياتها - اندفاعات سياسية في برنامجها يصطدم مع قلب الناس؟ هل ستنقلنا من ايقاع الاقتصاد المتهور نحو السياسي المتهور، من دون أن تنجي الحائرين من جفاف جيوبهم.. سنرى.





  • 1 مواطن عادي الكرك 14-06-2018 | 11:08 PM

    استاذنا الفاضل عندما هللتم للرجل قولنا انه ابن حكومة الملقي وانه صرح واشاد بما اسماها قرارات جرئية للملقي وقلنا انه ليس ابن تجربه شعبيه واكدنا انه ابن مؤسسة صندوق النقد وعليه وعليه فهو ليس رجل خارق ولن يحدث التغيير المنشود وذكرنا انه رجل كغيره من الرجال استخدمو واستخدم لتمرير مرحله وهو ما كان لذا علينا ان نعيد الوعي ولنبحث عن مخرج وطني حقيقي بعيد عن الشعارات و رجالات التويتر والفيس فهولاء لم ولن يخرجوا عن عباءة من اسقطهم بالبرشوات على السلطة لانهم ببساطه لم ياتوا بخيار شعبي من خلال صناديق اقتراع

  • 2 مواطن عادي الكرك 14-06-2018 | 11:09 PM

    يرجى النشر مع الشكر


لا يمكن اضافة تعليق جديد