facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملياردير في مجال التكنولوجيا الحيوية يشتري صحيفة "لوس انجليس تايمز"


19-06-2018 10:28 AM

عمون- اصبح الملياردير باتريك سون-شيونغ الناشط في مجال التكنولوجيا الحيوية، المالك الجديد لصحيفة "لوس انجليس تايمز" وقد عين فورا الصحافي المخضرم نورمان بيرلستاين رئيسا للتحرير.

واشترى باتريك سون-شيونغ المولود في جنوب اريقيا وله اصول صينية، صحفا اخرى منها "سان دييغو يونيون-تريبيون" وهي صحيفة عريقة اخرى في جنوب كاليفورنيا ينبغي ان تتكيف مع العصر الرقمي.

وقال الجراح السابق البالغ 65 عاما في رسالة الى القراء "عملنا لحماية تاريخ استقلال الصحافة (في لوس انجليس تايمز) وجعلها تنمو يبدأ اليوم".

وهو سيدفع 500 مليون دولار الى مجموعة "ترونك" التي كانت مالكة للصحيفة ويأخذ على عاتقه 90 مليون دولار من الديون المستحقة لصناديق تقاعد الموظفين.

وقد عين سون-شوينغ الذي انتقل للاقامة في لوس انجليس في الثمانينات للدراسة في جامعة "يو سي ال ايه" قبل ن يمارس الطب ومن ثم يدرسه في المستشفى الجامعي، نورمان بيرلستاين (75 اما) وهو صحافي سابق في "وول ستريت جورنال" و "تايم" و"بلومبرغ نيوز" رئيسا للتحرير.

وقد كان بيرلستاين مستشارا للطبيب الثري طوال فترة المفاوضات لشراء الصحيفة وهو "يتمتع بخبرة رائعة وإلمام تام بادارة فريق التحرير كما انه يتمتع بالحداثة وبالرؤية الثاقبة" على ما اكد سون-شيونغ.

وهو ينوي نقل موظفي الصحيفة البالغ عددهم نحو 800 الى إل سيغوندو في ضاحية لوس انجليس ومغادرة المبنى التاريخي للصحيفة المشيد على طراز "آر ديكو" في حي داونتاون للاعمال حيث كان مقرها منذ العام 1935.

ويساهم الجراح السابق الذي درت عليه استثمارات في التكنولوجيا الحيوية حوالى 7,5 مليارات دولار، في نادي "لايكرز" لكرة السلة في لوس انجليس. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :