facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف ستضبط الحكومة نفقاتها لتوفير 150 مليونا


20-06-2018 03:31 PM

عمون - كشفت الناطق الإعلامي باسم الحكومة وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات عن تحديد عدة بنود في خطة الحكومة لتوفير 150 مليونا من نفقات الوزارات والوحدات الحكومية خلال الاشهر الـ 6 المتبقية من العام الحالي.

وقالت غنيمات لـ عمون إن الخطة تشمل اعادة النظر في كافة بنود الانفاق الحكومي، وازالة ما يمكن الاستغناء عنه من انفاق غير ضروري ولا يسهم في النمو الاقتصادي، مؤكدة أن اجراءات إعادة النظر بالانفاق الجاري والتشغيلي والرأسمالي سيحقق توفير الـ 150 مليون دينار والتي كشف عنها رئيس الوزراء عمر الرزاز أمس.

واضافت غنيمات ان الحكومة مستمرة بتنفيذ اجراءات ضبط الانفاق السابقة والتي تشمل عدم شراء سيارات جديدة وعدم استخدام المركبات الحكومية الا لاعمال الحكومة، وعدم شراء اثاث مكتبي جديد، اضافة الى الحد من سفر الوفود، واستئجار المباني الا في حالات الضروروة القصوى، والتركيز على الحد من النفقات الجارية.

وأكدت في حديثها لـ عمون أن سياسة حكومة الدكتور الرزاز هي ضبط النفقات لتغطية جزء من عجز الموازنة العامة بدلا من فرض ضرائب جديدة على المواطنين.

وكانت الحكومة اعلنت امس احتمالية تراجعها عن بعض قرارات الضرائب والرسوم التي فرضتها الحكومة السابقة بهدف سد عجز الموازنة وبالتالي يعني خسارة الخزينة لهذه المبالغ.

ولم تعلن الحكومة عن سياسات جديدة ستتبعها لتوفير قيمة العجز المالي الذي تعاني منه الموازنة العامة والمقدر بنحو 450 مليون دينار.

ويذكر ان هذه الخطوات جاءت في ظل محاولة حكومة الرزاز لاتخاذ اجراءات اصلاحية اقتصادية بعد اقالة حكومة الدكتور هاني الملقي التي اتخذت قرارات اقتصادية اثارت احتجاجت شعبية واسعة ضدها.





  • 1 دز محمد علي 20-06-2018 | 04:56 PM

    مع احترامي وتقديري لأشقائنا العرب ومع إيماني بحقوق الإنسان ، إلا أنه لا مانع من أن تحذو الأردن حذو دول بترولية فترفع تعرفة الكهرباء والماء على غير الأردنيين ، وتفرض ضريبة شهرية أو سنوية على المقيمين ، وفي حالة الهجرة المعاكسة للعمالة الوافدة فإن آلاف مؤلفة من الشباب الأردني يصنف من العاطلين يأخذوا مكانها ، وإني لأستغرب كيف كنا حتى أواخر الثمانينيات نعمل في كل المجالات بلا عمالة وافدة وكيف أصبحنا اليوم وكأننا دولة بترولية، يا شباب الأردن وطنكم بحاجة لجهدكم وعقولكم فما حك جلدك مثل ظفرك، تحياتي.

  • 2 عارف البير وغطاه 21-06-2018 | 12:52 PM

    لبلوغ ذلك لا بد من حل كافة المجالس فلا ضرورة لها - أليس لدينا وزارات؟ فلما كل هذه المجالس: المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، مجلس السياسات، المجلس الأعلى للسكان، المجلس الوطني لشؤون الأسرة، مركز تنمية الموارد البشرية، هيئة تنظيم قطاع النقل، هيئة تنظيم قطاع الإتصالات، هيئة تنظيم قطاع التأمين....إلخ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :